• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المجالي: لا مواقف مسبقة للحكومة تجاه المواقع الالكترونية ...

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-16
1093
المجالي: لا مواقف مسبقة للحكومة تجاه المواقع الالكترونية ...

 اكد عدد من ناشري وكتاب المواقع الالكترونية والمدونات ضرورة تنظيم عملهم وان يكون تحت مظلة نقابة الصحفيين, منوهين ان الجزء الاكبر من هذا التنظيم يقع على الحكومة .

وشددوا على اهمية الصحافة الالكترونية ودورها في كشف العديد من قضايا الفساد, مشيرين الى ان محاولة السيطرة على المواقع الالكترونية غير ممكن في العصر الحالي .

وطالبوا خلال الجلسة الحوارية التي دعى اليها وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة راكان المجالي الاربعاء تحت عنوان "إرادة الحرية" ان يكون للمواقع الالكترونية نسبة من الاعلانات الحكومية التي تنشر في الصحف اليومية والاسبوعية .

واكد المجالي خلال اللقاء الذي حضره عدد من والاعيان والنواب ورؤساء نقابات مهنية انه لا يوجد مواقف مسبقة للحكومة تجاه المواقع الالكترونية, منوهاً الى ان الحكومة تنظر الى دور تلك المواقع باهمية بالغة .

واضاف المجالي ان المواقع الالكترونية اولى بتنظيم عملها, متمنياً ان يعمل الجميع لمصلحة الرأي العام .

بدوره اعرب نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني عن تقديره لمبادرة الحكومة بعقد اللقاء والذي يهدف الى الخروج بقواسم مشتركة لتنظيم قطاع المواقع الالكترونية، مؤكدا اهمية المواقع الاخبارية الاعلامية .

وابدى المومني استعداد النقابة الى التعاون والتحاور مع القائمين على المواقع الالكترونية بهدف تنظيمها وتطوير قطاعهم .

النائب مجحم الخريشا قال: علينا ان نكون مسؤولين عن اولاً واخيراً في هذا الوطن الذي هو الان بأمس الحاجة لابناءه .

واضاف الخريشا ان ما يجري في بعض المواقع الالكترونية تجاوز حدود المقبول, مبيناً ان الحرية سقفها السماء ولكن يجب ان تكون حرية مسؤولة .

وقالت النائب عبله ابو علبه ان الاعلام وتحديدا المواقع الالكترونية لازالت بحاجة لان تكون ديناميكية في نقل الاحداث سواء الداخلية او الخارجية, متمنية ان يعتمد المواطن على وسائل الاعلام المحلية في استقاء المعلومات .

من جانبه, اشار نقيب المحامين مازن ارشيدات الى وجود مواقع تنشر الاخبار دون التثبت من صدقيتها، رافضا ان يصبح الاعلام بابا للدخول الى فضائح في الوقت لكنه ضد تقييد الحرية الصحفية، الذي تمنى ان تخضع جميعها لمظلة النقابة.

وقال نقيب الجيولوجيين بهجت العدوان ان الصحافة الاردنية قادرة على نقل الحقيقة كما هو في المواقع، مستنكرا فتح الباب للتعليقات المسيئة التي في بعضها تحدث بدافع حسابات شخصية الى جانب بعدها عن اصل وجوهر الموضوع. 

من جهته دعا نقيب الصيادلة محمد العبابنه توجيه وسائل الاعلام كافة الى مصلحة الوطن ضمن الحراك الموجود والمحافظة على النسيج الوطني ليبقى متماسكا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.