• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وسام من ملك المغرب للفريق الشوبكي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-17
1159
وسام من ملك المغرب للفريق الشوبكي

   قلد السفير المغربي الحسن عبد الخالق في عمان مساء الخميس مدير عام المخابرات العامة الفريق فيصل الشوبكي وسام الحمالة الكبرى الذي منحه إياه ملك المغرب محمد السادس بمناسبة انتهاء مهام عمله كسفير للأردن لدى المغرب وتقديرا لأدائه المتميزة في تمتين علاقات التعاون والإخوة بين البلدين .
وقال السفير المغربي خلال حفل التكريم الذي حضره رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية في عمان، ان الوسام يعتبر من أوسمة العرش من الدرجة الممتازة الذي ينعم به جلالة الملك محمد السادس للشخصيات التي تقدم عملا رائدا ومتميزا في مجال عملها، وقد استحقه الفريق الشوبكي كسفير للأردن في المغرب لعمله وأدائه المتميز في خدمة علاقات البلدين ومساهمته في تطويرها وتنميتها في المجالات كافة تلك العلاقات التي نمت برعاية جلالة الملك محمد السادس وجلالة الملك عبدالله الثاني.

وأشاد السفير المغربي بالجهود التي بذلها الشوبكي كسفير للأردن في المغرب وتحقيقه انجازات مهمة في جميع الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعمل على تعزيز العلاقات الثنائية خلال فترة عمله التي كانت حافلة بالمحطات المضيئة والانجازات الكبيرة بين البلدين في التعاون الاخوي البناء .
من جهته عبر الفريق الشوبكي عن بالغ تقديره وعرفانه لجلالة الملك محمد السادس على منحه الوسام الملكي من الدرجة الممتازة والذي يعطي مزيدا من العمل والجهد لاستمرارية علاقات الإخوة بين البلدين والجهد الموصول لتطويرها.
وأضاف الشوبكي لقد ارسى قواعد علاقات الاخوة والتعاون بين البلدين جلالة المغفور لهما باذن الله الملك الحسين بن طلال و الملك الحسن الثاني وعززها جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملك محمد السادس أطال الله في عمريهما ووفقهما الله وسدد خطاهم لخدمة أوطانهم وأمتهم العربية والإسلامية .
ولفت الشوبكي إلى إن الشعب المغربي الذي عاش بينه خلال خدمته يتميز بثقافته العالية وخلقه الكبير وقدرته على استيعاب الثقافة الرفيعة وصهرها ببوتقة الثقافة العربية مما جعله يجمع بين الأصالة والمعاصرة.
وأكد بأنه سيستمر من خلال عمله الجديد بالتعاون مع أركان السفارة المغربية والجهات الأردنية المختصة بالعمل الدؤوب للمحافظة على استمرارية العلاقات الأخوية الثنائية وتطويرها وتنميتها في المجالات كافة وفقا لتوجيهات القيادتين الحكيمتين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.