• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إعلان للجيش الإسرائيلي ينذر باستمرار تفجيرات غور الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-17
1169
إعلان للجيش الإسرائيلي ينذر باستمرار تفجيرات غور الأردن

 اعلن الجيش الاسرائيلي الجمعة تفجير نحو 1500 لغم ارضي خلال الايام الماضية في منطقة غور الاردن وهي المنطقة التي لغمها في الفترة التي سبقت توقيع معاهدة السلام بين اسرائيل والاردن.

وتسببت تلك التفجيرات بحالة من الذعر والهلع لدى مواطنين أردنيين، بسبب امتداد الاهتزازات والأصوات الناتجة عنها من الغور الشمالي إلى عمان العاصمة.

وتعهد الجيش الاسرئيلي في بيان على موقعه الالكتروني بانه سيتم خلال الاشهر المقبلة تنظيف المنطقة من الالغام بشكل كامل مشيرا الى انها ستصبح منطقة زراعية.

واوضح انه تم خلال الايام الماضية تنظيف نحو 25 دونما في هذه المنطقة من الالغام الارضية بالقرب من موقع (التعميد المسيحي) حيث تم تفجير نحو 1500 لغم ارضي مخصصة بالاساس ضد الدبابات وعدد قليل منها ضد الافراد.

واشار الجيش الى انه سيتم الاعلان عن هذه المنطقة التي تم تلغيمها عام 1978 قبل توقيع معاهدة السلام مع الاردن كمنطقة خالية من الالغام بعد عدة اشهر وسيتم تحويلها الى ارض زراعية.

ونقل الموقع عن نائب ضابط الهندسة في لواء غور الاردن الرائد ساجي روكاح قوله "نحن نرى في عملية ازالة الالغام الارضية امرا رئيسيا ومهما فالحدود مع الاردن هي حدود آمنة ولا توجد لنا اية حاجة لوجود مثل هذه الالغام".

وتوقع روكاح ان يتم خلال السنة المقبلة ازالة حوالي 8 الاف من الالغام الارضية في منطقة غور الاردن لافتا الى ان نحو 12 الف لغم ارضي توجد في المنطقة.

وذكر ان قوات الهندسة تعتمد في ازالة الالغام على خرائط اصلية تعود الى نحو 30 عاما رغم ان عددا من هذه الالغام جرف بواسطة الامطار والفيضانات.

وينذر الإعلان عن الاستمرار بتطهير المنطقة من الألغاء باستمرار التفجيرات والاهتزازات والأصوات المدوية التي شعر بها الأردنيون الاربعاء والخميس.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.