• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة تطلب من ديوان الخدمة كشوفات طالبي وظيفة معلم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-18
1122
الحكومة تطلب من ديوان الخدمة كشوفات طالبي وظيفة معلم

 اكدت مصادر أن الحكومة قامت بالطلب من ديوان الخدمة المدنية تجهيز كشوفات بأسماء طالبي الوظائف للعمل بوظيفة معلم في وزارة التربية والتعليم لتزويد وتعويض المدارس عن المعلمين المضربين عن الدراسة في المدارس الحكومية.

المراقبون لهذه الخطوة يعزون ذلك إلى إصرار الحكومة على عدم التجاوب مع مطالب المعلمين ومحاولة سحب البساط من تحت أقدام المعلمين وتفريغ إضرابهم من الداخل في حال إصرارهم على مواصلة الإضراب.

المراقبون ذاتهم يعتبرون هذه الخطوة تراجع من الحكومة عن  القرار السابق المتمثل في رفد وزارة التربية بكوادر من الأجهزة الأمنية للقيام بدور المعلمين في تدريس الطلبة في المدارس، وذلك خوفا وخشية من أن يؤدي هذا القرار إلى ردود فعل سلبية من قبل المعلمين يصل حد الإنضمام والإصطفاف لصالح الحراك الشعبي المتواصل في المملكة منذ ما يزيد عن السنة، وهذا ما لا تريده الحكومة.

يذكر أن مصادر أشارت مؤخرا إلى أن الحكومة سترفد وزارة التربية والتعليم  بكوادر من الأجهزة الأمنية بديلا عن المعلمين المضربين عن التعليم في مختلف التخصصات يصل عددهم ثلاثة الاف من القوات المسلحة بينما يقوم جهاز الامن العام وقوات الدرك والدفاع المدني بتزويد التربيه بالفي معلم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.