• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السفارة الأميركية تكشف عن اتصالاتها مع (الإخوان) في عمان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-19
1647
السفارة الأميركية تكشف عن اتصالاتها مع (الإخوان) في عمان

 كشف الناطق الإعلامي في السفارة الأمريكية في عمان (كارل دكورث) في رده على سؤال عن اتصالات أجراها موظفون في السفارة مع ممثلين عن الحركة الاسلامية وجماعة الأخوان المسلمين في الأردن. 
والهدف الرئيس والأساسي من هذه الاتصالات كما بين دكورث « تأكيد الولايات المتحدة الأمريكية على رغبتها الكاملة في الانخراط بمناقشات مع الحركة الإسلامية «.  
وتمر علاقة الأخوان المسلمين في الأردن مع الإدارة الأمريكية في مرحلة جديدة بالتزامن مع الانتصارات الانتخابية التي حققها الأخوان في تونس ومصر بعد التغيير السياسي الذي حدث في البلدين. 
وبالرغم من حالة القطيعة مع واشنطن التي تحدث عنها الاخوان بعد احتلال العراق في العام 2003 إلا أن الحركة أبقت باب الحوار مفتوحا مع مؤسسات بحثية وأهلية أجنبية، وكشفت وثائق ويكيليكس عن اجتماعات جمعت أعضاء من الأخوان المسلمين في الأردن بمسؤولين أمريكيين ناقشوا خلالها السياسات الانتخابية وعلاقة أمريكا بالجماعات الإسلامية.
الناطق الاعلامي (دكورث) أكد أن الاتصالات التي جرت تأتي في إطار انفتاح السفارة الأمريكية على جميع القادة السياسيين والأحزاب من مختلف الأطياف السياسية، مشيرا إلى انه نهج الدبلوماسية الأمريكية في جميع أنحاء العالم .  
وشدد على أن مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية تقتضي التعامل مع جميع الأحزاب التي تلتزم مبادئ الديمقراطية خصوصا اللاعنف، مؤكدا ان المعايير والأسس التي تركز عليها في جميع محادثاتها مع مثل هذه الجماعات تتمثل في احترام حقوق الأقليات, ومنح المراة الحرية الكاملة بالمشاركة في العملية السياسية.
من جهته نفى رئيس مجلس شورى الاخوان الدكتور عبداللطيف عربيات في تصريح مقتضب لموقع ( الرأي الالكتروني) علمه بأي اتصالات اجرتها السفارة الامريكية مع اعضاء في الجماعة. 
و كان عربيات صرح في السابق ان الجماعة تنظر في استئناف الاتصالات مع أمريكا وبريطانيا التي قطعتها بعد احتلال العراق إلا أن عربيات قال إنه لا جديد في الأمر، نافيا اجراء اتصالات مع الحكومة الأمريكية . الراي

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابن لنكك البصري19-02-2012

ليس جديدا على جماعة الاخوان المسمين ان تكون لهم خيوط اتصال مع اهل الكتاب الامريكيين بل لقاات وهذا ما كشفته وثائق ويكيليكس حتى على صعيد المواقف السياسية فلا خلاف بينهم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

منذر الوفغي19-02-2012

هم هاؤلاء ليسى بالاخوان بل بالكفار الاخو ما بسب اخوه يا اخان الشيطان
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.