• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

25 نائبا يتهمون نواب كويتيين بتأجيج الصراع على الحدود السورية ويطالبون بترحيل المعارضة السورية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-20
1061
25 نائبا يتهمون نواب كويتيين بتأجيج الصراع على الحدود السورية ويطالبون بترحيل المعارضة السورية

 طالب 25 نائباً الحكومة في مذكرة سلمت إلى رئاسة مجلس النواب الاثنين بترحيل المعارضة السورية في الاردن وبسط سيادة الدولة على أراضيها والحدود مع سورية

وطالبت المذكرة بعدم غض النظر عن ممارسات الجهات التي تعمل على تأجيج الصراع على الحدود من خلال ما يسمى بالمساعدات الانسانية

ورفضت المذكرة تدخل نواب كويتيين على الحدود الأردنية السورية، مطالبة  الحكومة الأردنية بفرض سيادتها على الأراضي الأردنية وعدم غض النظر عن ممارسة بعض الجهات وخاصة النواب الكويتيون الذين يعملون على تأجيج الصراع على الحدود الأردنية السورية بقيادة النائب وليد الطباطبائي “وذلك بكلمة حق يراد بها باطل”.

وأضافت المذكرةة أن النواب الكويتيين دخلوا من باب تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين السوريين الموجودين “فقط في خيالهم وهم يجتمعون مع بعض عناصر المعارضة السورية وحثهم على حمل السلاح وإغرائهم بالمساعدات المالية والمادية” مما سيولد انقساماً ويشعل فتيل الصراع في المنطقة الحدودية الأردنية خاصة في مدينة الرمثا.

وطالب النواب الحكومة بعدم السماح للنواب الكويتيون وأية جهة تمارس هذه الأعمال بالاختلاط بالناس “وإذا كان هناك مساعدات فلتقدم عن طريق الجهات الأردنية المختصة وهي الجهة الوحيدة المخولة أن تجوب الوطن”.

وختمت المذكرة بالمطالبة بترحيل المعارضة السورية الموجودة على الحدود الأردنية إلى مناطق داخلية بعيدة عن الحدود “ورصد حركاتهم والعمل على إبعادهم إذا قاموا بمخالفة القوانين والأنظمة، فلا مصلحة للأردن وللأردنيين الدخول في صراعات لا ناقة لنا ولا جمل بها”.

ووقع المذكرة النواب:
1-ناريمان الروسان
2-وصفي الرواشدة
3-عبدالرحمن الحناقطة
4-باسل عياصرة
5-طلال المعايطة
6-نواف الخوالدة
7-غازي مشربش
8-عبدالناصر بني هاني
9-عاكف مقابلة
10-علي الملكاوي
11-خلف الهويمل
12-طلال العكشة
13-محمد المراعية
14-حابس الشبيب
15-مرزوق الدعجة
16-مجحم الخريشة
17-سلمى الربضي
18-خالد الفناطسة
19-هدى أبو رمان
20-عبدالحميد الرواشدة
21-أسماء الرواضية
22-وفاء بني مصطفى
23-سمير العرابي
24-عبلة أبو علبة
25-عبدالجليل السليمات

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.