• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

معلمون يتبادلون التهاني ويوزعون الحلوى بـ"انتصار ارادتهم"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-21
1397
معلمون يتبادلون التهاني ويوزعون الحلوى بـ

 نتظمت الدراسة صباح اليوم في مدارس الاردن بعد انهاء اضراب المعلمين الذي استمر 11 يوماً دراسياً اثر الاتفاق على منحهم علاوة 15 بالمئة هذا العام و15 بالمئة العام المقبل.

وبدأ اليوم الدراسي مضطرباً بعض الشيء بسبب عدم معرفة قطاعات واسعة بقرار انهاء الإضراب،لكن ما لبث ان تقاطر الطلاب الى مدارسهم لتسير الامور على ما يرام.

وأكد رئيس اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين في الكرك محمد العضايلةانتظام الطلبة في مدارسهم صباح اليوم , حيث توافد الطلبة للمدارس الساعة 9 صباحاً بسبب الظروف الجوية.

وبخصوص تعويض الطلبة قال ستجتمع اللجنة الوطنية اليوم للتباحث بآلية تعويض الطلبة, وطرح العضايلة عدة بدائل منها اعطاء الطلبة حصص قبل الدوام الرسمي, أو تأخير الطلبة بعده, أما بخصوص يوم السبت فقال إن هذا قرار خاص بوزارة التربية إذا رغبت في ذلك.

وبحسب العضايلة فقد تم الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم على تمديد الفصل الدراسي الثاني لمدة اسبوع اضافي في نهاية الفصل .

وبدا المعلمون مبتهجين بتحقق بعض مطالبهم ،اذ تبادلوا التهاني ووزع بعضهم الحلوى فيما اعتبروه نصراً تم انتزاعهم بالاصرار وقوة الارادة.

كما عمت الفرحة الطلبة الذين عادوا الى مقاعدهم واولياء الامور الذين ارهقتهم الفترة العصيبة المنصرمة .

واعتبر معلمون ان ما جرى درس في انتزاع الحقوق ،استفاد منه الطلبة لا سيما ان المناهج وسياسات الحكومة تفتقر لمثله،كما جاء في بيان للجنة عمان الحرة اصدرته صباح اليوم.

وفيما خرجت الحكومة باقل قدر من الخسائر باقرارها للحل الوسط،سخر معلمون من اؤلئك الذين "حرقوا" انفسهم بالانخراط في "الحملة الظالمة" التي تنطحت للتحريض على المعلمين.

وباتت بعض تصريحات "المحرضين" مثاراً للتندر في المدارس،بين الطلبة ومعلميهم،فيما خصص بعض المدرسين الحصص الاولى للحديث عن "الانتصار" الذي تحقق بالصبر والعزيمةوقال رائد العزام من لجنة معلمي عمان إنّ اللجنة تنظر إلى هذا الحدث الكبير على أنه انتصار كبير لمعلمي الوطن الذين عرفوا كيف ينتزعون حقوقهم بإصرارهم وعزيمتهم

وتابع مخاطباً المعلمين " لقد قدمتم أهم الدروس لطلبتكم ، وهو كيف تنتزع الحقوق،هذا الدرس الذي تفتقر إليه مناهجنا وسياسات حكوماتنا،ورسمتم لهم لوحة للوطن زاهية مشرقة".

وتعهد بتعويض ما فات الطلبة من دروس وقال:"نعاهدكم جميعا أن يبقى المعلم الأردني رمزا للربيع العربي وفيا لوطنه وأمته ، مؤكدين أننا سنقوم بتعويض طلبتنا كلّ ما فاتهم من دروس".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

أردني21-02-2012

معلمات الحكومه بس لونكوا بتعرفوا درسوا منيح مش الكل طبعاً ، طالبات وطلاب التوجيهي يتوجهون إلى المراكز الخاصه حتى ينجحوا أو يجيبوا معدل
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.