• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعلان نتائج القبول الموحد مساء اليوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-25
1276
اعلان نتائج القبول الموحد مساء اليوم

  تعلن وحدة تنسيق القبول الموحد مساء اليوم السبت اسماء (4459) رشحوا للقبول في الجامعات الرسمية من خريجي امتحان الثانوية العامة بداية الفصل الثاني، من اصل (4559) تقدموا بطلبات التحاق.


ويتمكن الطلبة من الاطلاع على نتائج القبول من خلال موقع الوحدة على شبكة الانترنت، عبر موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وكشف امين عام وزارة التعليم العالي الدكتور مصطفى العدوان  ان حوالي مائة طالب ممن تقدموا بطلبات لم تنطبق عليهم شروط التقدم واسس القبول، موضحا ان جميع الطلبة الذين انطبقت عليهم الشروط رشحوا للقبول في الجامعات.
واعلن العدوان ان الطلبة الذين لم تنطبق عليهم الشروط سيصار الى معالجة اوضاعهم، إذا رغبوا بعد اعلان القائمة، بحيث يتم توزيعهم، وفق الاسس والشروط، على الجامعات في التخصصات التي يوجد فيها شواغر.

وبين ان عدد المتقدمين، كان اقل من عدد المقاعد الشاغرة، والبالغة (9356) مقعدا موزعة على مختلفة الجامعات، بواقع  (1078) مقعدا في الاردنية و(365) في اليرموك و(1955) في مؤتة و(160) في العلوم والتكنولوجيا و(2003) في الهاشمية و(800) في البلقاء التطبيقية و(575) في جامعة ال البيت و(1320) في جامعة الحسين بن طلال و(1000) في الطفيلة التقنية و(100) في الجامعة الالمانية- الاردنية.

 واشترط مجلس التعليم العالي لقبول طلبة «خريجي الشتوية» على الفصل الثاني بالجامعات بان يكون معدل الطالب في «التوجيهي» يساوي او اكثر من معدل القبول التنافسي في بداية الفصل الاول للتخصص الذي يرغب الطالب الالتحاق به. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.