• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الله يهبنا، والوزراء يضيعون الهبات بإهمالهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-27
1333
الله يهبنا، والوزراء يضيعون الهبات بإهمالهم
 غاب عدد من الوزراء، وانسحب عدد آخر من اجتماع اللجنة التوجيهية لاستثمار "الهبة الديموغرافية"، والذي تم عقده في وزارة التخطيط الثلاثاء. وأثار ذلك الإهمال الحكومي واللامبالاة من قبل الوزراء سخط عدد من المشاركين، والذين أبدوا احتجاجهم علناً على مغادرة الوزراء الذين كانوا مكلفين بذلك، وضمن وظيفتهم الرسمية.
 
ذكر أن اللجنة تتشكل من 9 وزراء، إضافة إلى 14 ممثلاً لمؤسسات حكومية ومجتمع مدني. السادة الوزراء غاب عدد منهم، فيما انسحب الموجودون منهم تباعاً بعد أن قدموا مداخلات سريعة وعجلى، ولا تتناسب مع أهمية الموضوع، وقبل أن يسمعوا تعقيبات الحضور.
 
وقد خرج من الاجتماع بأعذار مختلفة كل من وزراء التربية والتعليم، والأوقاف، والعمل، والتعليم العالي، ثم تبعهم رئيس المجلس الأعلى للشباب، لتبقى وزيرة التخطيط سهير العلي العضو الوحيد من الحكومة الموجود في الاجتماع.
 
يذكر ان الهبة الديموغرافية هي وضع يمر فيه مجتمع ما في فترة تاريخية لا تتكرر إلا كل عدة قرون، حيث يصبح عدد القادرين على العمل في ذلك المجتمع أكبر من عدد المعالين. ومن المتوقع أن يصل الأردن إلى هذه المرحلة (نقطة الإحلال) في عام 2030. وتعتبر هذه الهبة فرصة تاريخية لزيادة معدلات الإنتاج وتحقيق قفزة تنموية للمجتمع، خصوصاً وأن النسبة ستنقلب لصالح المعالين بعد عقود قليلة من نقطة الإحلال.
 
وقد انتقد د. خالد كلالدة، أحد الحاضرين، مغادرة الوزراء، وركز خصوصاً على وزير العمل لما لوزارته من دور محوري في هذه اللجنة. كما انتقد الكلالدة وزير العمل لدوره في إقرار قانون الضمان الاجتماعي الجديد، وهو الذي وصفه الكلالدة بأنه يخالف قوانين العمل المعمول بها في وزارة العمل.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.