• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الليله الجمعة .. تساقط كثيف للثلوج اثر تأثر المملكة بمنخف قطبي آخر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-02
1214
الليله  الجمعة .. تساقط كثيف للثلوج اثر تأثر المملكة بمنخف قطبي آخر

 أفاد مصدر في دائرة الاصاد الجوية وفي غرفة العمليات في مديريتي الدفاع المدني والامن العام ان استعدادات على قدم وساق لاستقبال منخفض قطبي جديد مساء اليوم الجمعة حيث تبقى المملكة عُموماً تحت تأثير الكُتلة الهوائية القُطبية المُتوضعّة في المنطقة.

ويكون الطقس شديد البرودة و غالباً غائم، مع هطول الأمطار بمشيئة الله على فترات في مناطق واسعة من المملكة، تكون غزيرة في ساعات المساء و قد يصحبها حدوث الرعد و تساقط البَرَد أحياناً.

و تتساقط الثلوج بمشيئة الله فوق أغلب المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700متر عن سطح البحر، قد تكون كثيفة أحياناً و خاصة مع الساعات الأولى من الليل .. كما و يستمر تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر عن سطح البحر.
و في ساعات ما بعد مُنتصف الليل، تضعف فُرص الهطول عُموماً في مُختلف المناطق، و تُصبح مُعظم الهطولات محلية، كما و يُتوقع حدوث الإنجماد في أجزاء واسعة من المملكة.
الرياح تكون خفيفة مُتغيرة الإتجاه في شمال ووسط المملكة، في حين تكون غربية نشطة السرعة في جنوب و شرق المملكة، إضافة إلى جِبال الشراه.

ويُحذّر من:


1) خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المُرتفعات الجبلية نتيجة الضباب و الغيوم المُلامسة لسطح الأرض و غزارة الهطول.

2) خطر تشكل السيول في المناطق المُنخفضة.

3) خطر الانزلاق نتيجة تساقط الثلوج و زخات البَرَد.

4) خطر تراكم الثلوج فوق طُرق المُرتفعات الجبلية، إضافة إلى حدوث الإنجماد ليلاً.

اما يوم السبت تبقى المملكة تحت تأثير بقايا الكُتلة الهوائية الباردة القُطبي وتبقى درجات الحرارة دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية.

و يكون الطقس شديد البرودة و غالباً غائم، مع بقاء الفُرصة مُهيأة لهطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في أجزاء مُختلفة من المملكة، كما و تبقى الفرصة مُهيأة لتساقط زخات خفيفة من الثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية, الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي مساء السبت يكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة و غالباً غائم مع بقاء الفرصة مُهيأة لهطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله خاصة في شمال ووسط البلاد, والرياح تكون غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.