• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الخليج والاردن :مماطلة في الدعم وابتزاز لتسليح الثورة في سوريا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-08
1298
الخليج والاردن :مماطلة في الدعم وابتزاز لتسليح الثورة في سوريا

 نقلت وكالة "انباء موسكو" الخميس، عن سياسيين ودبلوماسيين عرب قولهم إن ضغوطا خليجية شديدة تمارس على الاردن للعب دور أكبر في نطاق استراتيجية تسليح المعارضة السورية.

 

وأضافت الوكالة أن الضغوط من وراء الكواليس تطالب الاردن بوقف حياديته والانتقال الى دائرة الخصومة مع النظام السوري.

 

وتُشير مصادر الوكالة إلى أن الضغوط تُمارس بهدف أن يكون للأردن دور أكبر في الجهود السياسية وغير السياسية، وتبدو واضحة في البطء الشديد في التعاون الاقتصادي والاستثماري مع الأردن مؤخراً، وأن الحكومة الأردنية تواجه سلسلة من التعقيدات البيروقراطية المرتبطة بالحصول على مساعدات مالية خليجية بقيمة مليارين ونصف المليار دولار.

 

وتابعت المصادر أن هناك مخاوف أردنية أن المماطلة في تقديم الدعم المالي للخزينة الأردنية، ربما يخفي توجه سياسي يتعلق بالملف السوري، خاصة أن العجز المالي في الميزانية بلغ مستوى الخطر.

 

وكان وفد البرلمان الكويتي زار مخيمات اللاجئين السوريين شرق الأردن، ودعوا إلى تسليح الثورة السورية، فيما تراقب السلطات الأردنية الحدود مع سورية وتمنع أي محاولات لتهريب السلاح أو الذخائر.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مصطفى صالح08-03-2012

طبعا لكل مساعدة خليجية ثمن ولا تقدم دول الخليج اي مساعدات لوجه الله وانما بايعاز من السادة هناك لانهم لا يتحكمون في العوائد النفطية المالية ولا يملكون قرار التصرف بها
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.