• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

موظفو الإحصاءات يلوّحون بالإضراب في حال مخالفة الحكومة لوعودها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-08
1314
موظفو الإحصاءات يلوّحون بالإضراب في حال مخالفة الحكومة لوعودها

  اعتصم المئات من موظفي دائرة الاحصاءات العامة صباح الخميس امام مبنى دائرتهم الكائن في الجبيهة احتجاجا على ما اسموه المماطلة بمغادرة المدير العام للدائرة فتحي النسور لموقعه.
وقال رئيس لجنة المعتصمين اشرف العدوان ان وزارة التخطيط التزمت بزيادة رواتب موظفي دائرة الاحصاءات ٢٠٪ على الاساسي والغت قرار تسكين الرواتب، مشيرا الى أن امين عام وزارة التخطيط علي الدرابكه هو من ابلغه بذلك اثناء زيارته للمعتصمين صباح الخميس برفقة مسؤولة ملف الاحصاءات بالوزاره الدكتوره ميساء مبيضين.

وزاد العدوان ان وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر حسان وعدهم بعدم مس ساعات العمل الاضافي.

وهدد المعتصمون بالمضي باعتصامهم وتصعيده ابتداء من الاحد القادم في حال تعثر الوزارة في تنفيذ كامل المطالب التي تم الاتفاق عليها.

وتاليا نص البيان الذي اصدرته لجنة المعتصمين 

بعد ان تأكد للجميع ان ادارة دائرة الاحصاءات العامة الحالية هي من عملت على المماطلة في البت بموضوع دائرة الاحصاءات العامة بل والعمل على نسف التفاهمات التي توصلت اليها لجنة ممثلي موظفو دائرة الاحصاءات مع وزارة القطاع العام والمتمثلة بإعادة العلاوة الاحصائية الممنوحة لهم بالسابق بموجب نظام موظفي الاحصاءات العامة رقم (85) لسنة 2008 الصادر بموجب المادة (20) من قانون الاحصاءات العامة رقم (8) لسنة 2003 والتي حرموا منها جراء تنفيذ الهيكلة وبعد التصعيد والتعنت من قبل الادارة ممثلة بشخص عطوفة المدير العام فقد قرر موظفو دائرة الاحصاءات العامة ما يلي : 

1.ادارة دائرة الاحصاءات العامة الحالية لم تعد تمثل موظفي دائرة الاحصاءات العامة وقد تم ابلاغ الجهات ذات العلاقة بهذا الامر.

2. التأكيد على تحقيق مطالبهم حسب التفاهمات التي تم التوصل اليها مع وزارة تطوير القطاع العام والمتمثلة بمنحهم علاوات على الراتب الاساسي حسب النسب التالية 75% للمستوى الاول و 65% للمستوى الثاني و 55% للمستوى الثالث، وهي النسب التي تم التوافق عليها مع لجنه وزاره تطوير القطاع العام برئاسة عطوفة الدكتور علي الدرابكه امين عام الوزارة .

وفي حال لم يتم الاستجابة الى مطالبهم فانهم سيتدارسون حتى بداية الاسبوع المقبل الاجراءات التي سيتخذونها مع التأكيد على ان كل الخيارات مفتوحه لاستعادة حقوقهم المكتسبة السابقة .

وسيصدر بيان آخر بناء على ما يستجد من امور حسب اتفاق موظفي دائرة الاحصاءات العامة

حمى الله الاردن بقيادته الهاشمية المظفرة تحت ظل صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.