• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فنيو المهن الطبيه المسانده يتوقون عن العمل مطالبين بنقابه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-11
1134
فنيو المهن الطبيه المسانده يتوقون عن العمل مطالبين بنقابه

  أعلنت اللجنة الوطنية لفنيي المهن الطبية المساندة في المستشفيات الحكوميه، صباح الاحد التوقف عن العمل للوردية الصباحية لمدة ثلاثة أيام، احتجاجا على تلكؤ الحكومة في انشاء نقابه للمهنه الطبيه المسانده.

وياتي هذا الإجراء تنفيذا لمضامين البيان الذي أصدرته اللجنة الإثنين الماضي عقب اجتماع عقدته لمنتسبي هذه المهن.

وهذا التوقف المؤقت هو تمهيد للتوقف الدائم الذي لوحت اللجنة بتنفيذه بدءا من الأحد المقبل ما لم تتجاوب الحكومة مع مطالبها، التي على رأسها "قرار صريح من رئاسة الوزراء بالموافقة على إنشاء نقابة العاملين بالمهن الطبية المساندة وإعطائها صفة الاستعجال".

كما تطالب اللجنة بـ"رفع العلاوة الفنية وتوحيدها لكافة فنيي المهن الطبية بحيث لا تقل عن 100% من الراتب الأساسي" و"إصدار قرار صريح بتخصيص نسبة 10% من صندوق الحوافز لفنيي المهن الطبية إعتبارا من هذه الدورة" و"تسجيل جميع المهن الطبية كمهن خطرة ومنحهم علاوة خطورة لا تقل عن 30% من الراتب الأساسي".

وطالب البيان كذلك بـ"إعادة صرف علاوة خطر الأشعة لفنيي الأشعة والتي تم وقفها بنظام الهيكلة رغم كونها علاوة دولية وصدر بها قرار قطعي من محكمة العدل العليا بنسبة لا تقل عن 30%" و"صرف مكافأة بدل التفرغ للمهن الطبية المساندة بنسبة 35% من الراتب الإجمالي أسوة بباقي الكوادر الصحية" و"صرف علاوة العمل الإضافي لجميع فنيي المهن الطبية" و"إستكمال خطوات إنشاء مديرية المهن الطبية وتعبئة شواغرها وإستحداث المسميات الإشرافية في كافة المديريات والمستشفيات ومنحهم إمتيازاتها".

وقال احد العاملين بالكادر المهني المساند  انهم تعرضوا للتهديد من قبل المستشار الفني لوزير الصحه هايل عبيدات بفصلهم عن العمل واستبدالهم بكادر يتكون من ضعف عددهم البالغ خمسة الاف في حال استمروا في اضرابهم.

وأكدت اللجنة ان هذه الاجراءات التصعيدية جاءت نتيجة للتعنت والمماطلة بتنفيذ مطالبها على مدى عام كامل وبعد تعليق لإجراءات تصعيدية مرتين متتاليتين قبل البدء بتنفيذها لإبداء حسن النوايا والتجاوب مع جهود وزير الصحة ووعوده.

وحملت اللجنة مسؤولية توقف العاملين عن العمل لتعنت المسؤولين "وعلى رأسهم وزير تطوير القطاع العام ولجان الهيكلة" التي قالوا أنها لم تنصفهم خلال وضع الهيكلة ولدى مراجعتها وللتعامل الفوقي مع لجنة المتابعة.

ودعت اللجنة جميع المنتسبين للإلتزام بتقديم الخدمة والرعاية للحالات الطارئة والمرضى المدخلين للمستشفيات والأشعة العلاجية لمرضى السرطان.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.