• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ارتفاع اسعار 13 سلعة ابرزها اللبن الرايب واللحم المستورد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-11
1243
ارتفاع اسعار 13 سلعة ابرزها اللبن الرايب واللحم المستورد

 اظهرت نتائج دراسة ميدانية اجرتها الجمعية الوطنية لحماية المستهلك شملت قراءة اسعار 96 سلعة خلال الفترة ما بين 10 شباط وحتى 10 اذار ارتفاع اسعار 13 سلعة وتتفاوت أسعارها من منطقة لأخرى بنسبة 18 بالمئة وانخفاض 8 سلع بنسبة 4ر26 بالمئة وثبات اسعار 78 سلعة.

 

ووفقا للدراسه سجلت أسعار 13 سلعه ارتفاعا ابرزها الالبان حيث ارتفع سعر كيلو اللبن الرايب بنسبة 6ر7 بالمئة والفاصوليا الخضراء ارتفعت بنسبة 33 بالمئة والفلفل الحار والفلفل الحلو 33 بالمئة والباذنجان 15 بالمئة ولحم العجل الروماني بنسبة ارتفاع بلغت 3 ر8 بالمئة والخروف السوداني 9 بالمئة.

 

وبحسب الدراسة كان من أبرز السلع التي سجلت تراجعا في اسعارها، الدجاج الطازج 7ر4 بالمئة ودجاج النتافات 13 بالمئة والخروف البلدي 6ر7 بالمئة .

 

يشار الى أن أسعار أغلبية السلع مازالت ثابتة بالرغم من تهديدات التجار برفعها بسبب شرائح وأسعار الكهرباء الجديدة.

 

واعربت حماية المستهلك عن املها في أن يعاد النظر بالشرائح الجديدة للكهرباء لتكون شرائح معدلة أو مساوية لما تم فرضه على الصناعيين حتى لا يعكس التجار أعبائهم الإضافية على المستهلكين في أوقات لاحقة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

الموت أولا11-03-2012

أتوجه إلى مفتي الأردن بسؤالي التالي : هل يجوز دفن المواطن المسلم في مقابر اليهود إذا سمحوا لنا يالمسلمين ؟ لأنه خيو مقابر المسلمين ضاقت من كثر الموتى مرضا من سوء التغذية وجوعا لغلاء الأسعار
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.