• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحركة الإسلامية تدرس المشاركة بالانتخابات البلدية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-12
1019
الحركة الإسلامية تدرس المشاركة بالانتخابات البلدية

 أكدت الحركة الاسلامية انها لم تحسم موقفها من المشاركة في الانتخابات البلدية المقبلة،المتوقع اجراؤها خلال النصف الثاني من هذا العام.

 

وقال رئيس الدائرة السياسية في جماعة الإخوان المسلمين الدكتور رحيل الغرايبة في تصريح نشر على موقع الجماعة الاثنين، ان قانون البلديات المعدّل قيد الدراسة في أطر الحركة الاسلامية، تمهيداً لاتخاذ قرار المشاركة في الانتخابات او مقاطعتها.

وكانت الحركة الاسلامية قد اعلنت مقاطعة للمشاركة في الانتخابات البلدية التي كان من المفترض ان تجري نهاية العام المنصرم.

وبحسب الغرايبة، "فان قانون البلديات لا يناسب المرحلة الإصلاحية اذ حافظ على ذات السلبيات، ومنها: تعيين نصف مقاعد مجلس امانة عمان، وحرمان سكان العقبة والبترا من الانتخاب"، منتقدا "استمرار اشراف السلطة التنفيذية على الانتخابات، وارجاء ربطها بالهيئة" .

ورأى ان المؤسسة العسكرية يجب ان تبقى بعيدة عن الشأن السياسي، مشيراً الى ان الانتخابات المحلية تتضمن ابعاداً سياسية وتتنافس فيها القوى الحزبية ،ليس في الاردن فحسب بل في كل انحاء العالم.

واشار الغرايبة الى ان القرار النهائي للحركة الاسلامية بشأن المشاركة من عدمها سيخضع لعدد من المعايير من بينها طبيعة القانون ومجمل العملية الاصلاحية .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.