• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

100 مسؤول سابق يعدون وثيقة من أجل إقالة الحكومة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-14
1450
100 مسؤول سابق يعدون وثيقة من أجل إقالة الحكومة

 يعكف اكثر من 100 مسؤول سابق على اعداد وثيقة سياسية يرفعونها لجلالة الملك عبد الله الثاني قريبا تحمل رؤيتهم وخارطة طريق للدولة للتعامل مع مطالب الحراكات الشعبية، بحسب ما نشرت صحيفة العرب اليوم الأربعاء.

 

ويتدارس اصحاب الفكرة التي يترأسها العين مروان الحمود وضع الاطر العامة للوثيقة والسعي لمقابلة جلالة الملك للتاكيد على ان هناك ضعفا في تنفيذ الرؤيا الملكية الاصلاحية يرافقه تراجع في عملية الاصلاح وبطء في انجاز تشريعاتها وفوضى في ملف مكافحة الفساد يستدعي امهال الحكومة والبرلمان حتى بداية نيسان المقبل من اجل الانجاز وبخلاف ذلك يقترحون اقالة الحكومة وحل البرلمان وتشكيل حكومة توافق وطني.

 

لكن مصادر مقربة من اصحاب الفكرة اكدت انهم يعارضون فرض حالة الطوارئ في البلاد.

 

وتقترح الوثيقة التي ما زالت محط تشاور أن يكلف جلالة الملك شخصية وطنية بتشكيل حكومة انتقالية لمدة شهرين تكون مهمتها اجراء الانتخابات النيابية وافراز مجلس نيابي يسير في عمليةالاصلاح.

 

ويقترح القائمون على الوثيقة أن تجرى الانتخابات النيابية وفق قانون 1989مع بعض التعديلات لانجاز برلمان يخرج منه حكومة برلمانية ويقوم البرلمان المقبل بانجاز الخطوات الاصلاحية كافة التي يطالب بها الحراك الشعبي.

 

ويشارك في المشاورات رؤساء حكومات ووزراء ومسؤولون سابقون وعدد من الرموز الوطنية والعشائرية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.