• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

929 مرشحا لـ "المعلمين" واشتراط 15 سنة خدمة للنقيب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-18
1198
929 مرشحا لـ

قال رئيس المجلس التاسيسي لنقابة المعلمين الدكتور هاني الجراح إن عدد المرشحين المستقلين لانتخابات هيئات الفروع لنقابة المعلمين في جميع محافظات المملكة بلغ929 مرشحا فيما بلغ عدد المرشحين بشكل قوائم على مستوى المملكة ولجميع المديريات348 مرشحا موزعين على29 قائمة.

واضاف الجراح في مؤتمر صحافي عقده اليوم الاحد، إن المرشحين المستقلين توزعوا على294 مرشحا لمحافظة العاصمة و35 مرشحا لمحافظة مأدبا و103 مرشحين لمحافظة الزرقاء و47 مرشحا لمحافظة البلقاء و161 مرشحا لمحافظة اربد و43 مرشحا لمحافظة جرش و39 مرشحا لمحافظة عجلون و77 مرشحا لمحافظة المفرق و75 مرشحا لمحافظة الكرك و22 مرشحا لمحافظة الطفيلة و17 مرشحا لمحافظة معان و16 مرشحا محافظة العقبة.

واشار الى أن مرشحي القوائم توزعوا على اربعة قوائم لمحافظة العاصمة، وقائمة واحدة لمحافظة مادبا "فازت بالتزكية"، وقائمتين لمحافظة الزرقاء، وقائمتين لمحافظة البلقاء، وثلاثة قوائم لمحافظة اربد، وثلاثة قوائم لمحافظة جرش، وثلاثة قوائم لمحافظة عجلون، وثلاثة قوائم لمحافظة المفرق، وقائمتين لمحافظة الكرك، وقائمتين لمحافظة الطفيلة، وقائمة واحدة لمحافظة معان "فازت بالتزكية"، وثلاث قوائم لمحافظة العقبة.

وفيما يتعلق بآلية الانتخاب قال الجراح انها تعتمد نظام الانتخاب المختلط الذي يجمع بين الاغلبية على مستوى المديرية، والقائمة المغلقة على مستوى المحافظة بحيث تكون الاغلبية على مستوى المديرية من خلال الترشيح الفردي، فيما تتكون القائمة المغلقة من اثني عشر عضوا وتكون ممثلة لجميع مديريات المحافظة بمعدل مرشح واحد على الاقل لكل مديرية.

واشار الى إن الناخب يعطى ورقتي اقتراع الاولى لمرشحي المديرية والثانية للقائمة على مستوى المحافظة. من جهته، اكد الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم ايمن البركات حرص الوزارة على اجراء الانتخابات وفقا لاعلى درجات النزاهة والموضوعية من خلال الاجراءات الفنية والادارية التي اتخذتها لهذه الغاية.

وقال انه يشترط في الترشح لموقع نقيب المعلمين ان يكون قد أمضى15 عاما في الخدمة، ولموقع نائب النقيب10 أعوام ولعضوية المجلس5 أعوام، مشيرا الى ان عدد المعلمين الذين أدوا قسم الانتساب للنقابة بلغ 70 ألف معلم ومعلمة.

يشار الى ان إجراء انتخابات هيئات فروع النقابة ستبدأ يوم الخميس الموافق للتاسع والعشرين من الشهر الحالي، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الخامسة مساء فيما ستجري انتخابات النقيب وأعضاء المجلس يوم الجمعة الموافق للثالث عشر من الشهر المقبل.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس بشر الخصاونة ؟

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.