• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توقيع اتفاق أردني ليبي يقضي ببدء تدريب الثوار في عمان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-23
1018
توقيع اتفاق أردني ليبي يقضي ببدء تدريب الثوار في عمان

 تفقت وزارتا الداخلية الأردنية والليبية اليوم الخميس على تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بينهما في شهر يناير الماضي والمتعلقة بتدريب 10 آلاف من الثوار الليبيين في دورات تأسيسية تأهيلية في المركز الأردني الدولي لتدريب الشرطة .

 
ووفقا البرنامج التنفيذي الذي توصلت إليها الوزارتان المذكورتين اليوم سيتم ايفاد 550 من رجال الأمن الوطني الليبي إلى الأردن في دورات تدريبية في مجالات إدارة العمليات الأمنية وفض الشغب ومكافحة الإرهاب والتدخل السريع .
 
وكان المتحدث الرسمي باسم الحكومة الليبية ناصر المانع أكد أمس أن الدفعة الأولى من الثوار المنضمين إلى وزارة الداخلية سيتوجون للتدريب في الاردن خلال اليومين القادمين،شيرا إلى أن هذه الدفعة تضم 550 عنصرا .
 
وبحسب  (يو بي أي) ،قالت مصادر أمنية ليبية إن البرنامج التنفيذي الموقع اليوم بين الجانبينالأردني والليبي سيشمل إيفاد 2000 عنصر من الثوار المنتسبين للوزارة إلى الأردن لتلقي دورة تخصصية في مجال الإسناد الأمني لمدة ثلاثة أشهر .
 
وأكدت المصادر أن الدورة ستبدأ مع بداية شهر نيسان القادم .
 
وكانتالاردن وليبيا اتفقتا في طرابلس في شهر يناير الماضي على تدريب 10 الآلاف من الثوار الليبيين في المركز الدولي لتدريب الشرطة في عمان وذلك في إطار الجهود المبذولة لدمج الثوار في جهازي الأمن والجيش .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.