• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملك يغادر إلى كوريا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-23
1119
الملك يغادر إلى كوريا

  غادر جلالة الملك عبدالله الثاني ارض الوطن الجمعة في زيارة إلى جمهورية كوريا للمشاركة في أعمال قمة سيؤول للأمن النووي التي ستعقد يومي 26 و27 آذار الحالي بحضور عدد كبير من رؤساء وقادة الدول.

ويجري جلالته خلال الزيارة، التي يرافقه فيها سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، مباحثات مع الرئيس الكوري لي موينغ باك تتركز على علاقات التعاون الثنائي وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

كما يلتقي جلالة الملك عددا من رؤساء الوفود المشاركة في القمة التي تبحث في قضايا وتحديات عالمية ملحة، وتعمل على إجراء مراجعة وتقييم شامل للتقدم الحاصل منذ قمة واشنطن عام 2010 التي شارك فيها جلالته في مجال أمن الطاقة النووية.

وتأتي مشاركة جلالة الملك في قمة سيؤول تأكيدا على اهتمام والتزام الأردن بالأمن النووي في سياق جهوده ومساعيه الحثيثة لتنفيذ برنامجه النووي السلمي لتأمين مصادر بديلة للطاقة، وتطوير مصادر الطاقة المحلية التقليدية والمتجددة واستغلالها بشكل امثل بما يؤدي إلى تقليل الاعتماد على استيراد احتياجات المملكة من مصادر الطاقة المختلفة. وأدى سمو الأمير فيصل بن الحسين اليمين الدستورية بحضور هيئة الوزارة نائبا لجلالة الملك.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.