• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردن يحقق مع عسكريين سوريين بشبهة تجسس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-25
902
الأردن يحقق مع عسكريين سوريين بشبهة تجسس

 أعلن مسؤول عسكري كبير في الجيش السوري الحر تسليم 10 منشقين عن الجيش النظامي للأجهزة الأمنية الأردنية، للتحقيق معهم بشبهة القيام بأعمال تجسس على الأراضي الأردنية.

ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية السبت عن المسؤول القول إنه "يجري الترتيب بين التنسيقيات في الداخل للتأكد من صحة ادعاء العسكري الذي يعلن انشقاقه عن النظام حيث جرى تسليم أسماء 10 أشخاص للأمن الأردني بعد أن تبين عدم صحة ادعائهم بالانشقاق وأنهم دخلوا بهذه الحجة إلى الأراضي الأردنية للتجسس على اللاجئين".

وقال مصدر أمني فضل عدم الكشف عن هويته إن الأجهزة الأمنية المختصة تواصل تحقيقاتها مع هؤلاء المعتقلين للتأكد من حقيقة انشقاقهم عن النظام السوري.

إلى ذلك، أشار المسؤول السوري إلى حادثة تزويد الأمن الأردني باسم سوري دخل بطريقة غير مشروعة بحجة تعرضه للتعذيب من قبل النظام "ليتبين من خلال إجابة التنسيقيات أن الجيش الحر هو الذي ضربه فاستغل جروحه للدخول بصفة لاجئ أو منشق" بحسب الصحيفة.

وأكد العسكري المنشق وجود تنسيق مع الأمن الأردني "باعتبار أن أمن الثورة هو من أمن الأردن حيث لا يسمح بأي اختراقات أو إساءات للأردن الذي استضاف أعداداً كبيرة منهم".

ولفت في الإطار ذاته إلى أن "السوري الذي يدخل بطريقة غير مشروعة يقوم الأمن الأردني بأخذ جواز سفره وكل أوراقه ويتم حفظها لديه فيما تتم إجراءات الدخول بكفالة أردني، ومن يرغب بالمغادرة يتم تسليمه الأوراق على الحدود ويسمح له بالمغادرة ولا يسمح له بالعودة".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.