• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الطلاب العرب المعتدى عليهم بمؤتة يمتنعون عن الدراسة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-30
1412
الطلاب العرب المعتدى عليهم بمؤتة يمتنعون عن الدراسة

 أعلن الطلاب العرب المعتدى عليهم في جامعة مؤتة قبل أيام امتناعهم عن الدراسة حتى إنصافهم.

وكانت مشاجرة كبيرة اندلعت بين طلاب اردنيين وعرب من السعودية واليمن وعُمان أسفرت عن إصابة 5 منهم بجراح.

وفصلت جامعة مؤتة 12 طالبا من الجامعة على إثر الحادثة ، فيما عبرت وزيرة التعليم العالي عن إدانتها للاعتداء عليهم.

وبحسب صحيفة الشرق السعودية الجمعة، فان الطلاب أكدوا أنهم مستمرون في امتناعهم عن دخول الجامعة، حتى تتحقق مطالبهم بجلب المعتدين، واتخاذ الإجراءات الصارمة حيالهم، وخاصة بعد تجدد الاشتباكات الأولى الأربعاء الماضي أمام مركز شرطة الكرك، عندما أحضِر المعتدون وتعرف الطلاب عليهم، حيث قام ذوو المعتدين بتهديد الطلاب وتوعدهم بأخذ الثار منهم، ما جعل الطلاب يرفضون العودة للدراسة.

وقال أحد الطلاب السعوديين أن المشكلة انطلقت الثلاثاء 27 من الشهر الجاري، حيث اعتدى طلاب أردنيون على المعارض الخليجية وغيرها (السعودي، العماني، اليمني) المشاركين في المعرض، الذي تقيمه جاليات الطلاب من مختلف العالم في الجامعة، مضيفا أنهم اعتدوا بالضرب على الطلاب وأصابوهم ببعض الجروح، وبعضهم نقل للمستشفى، كما صادروا محتويات المعرض وبعض أغراضهم الشخصية، وتقطيع صور الرموز الوطنية، ورمي الأعلام على الأرض.

إلى ذلك قدم طلاب المملكة العربية السعودية المتبعثين في الأردن بجامعة مؤتة، شكوى إلى وزارة التعليم العالي في بلادهم ، قبل حادثة إعتداء تعرَّض لها الطلاب بعشرة أيام.

 

وقال طلاب إنهم بعثوا بخطاب إلى الوزارة قبل الاعتداء عليهم، وعبَّروا في خطابهم عن استيائهم من الوضع الأمني داخل الجامعة، وتقدَّمُوا بطلب فتح النقل لهم إلى جامعات أخرى.

وتاليا نص الشكوى المرسلة من طلاب السعودية إلى وزارة التعليم العالي في بلدهم:

 

 
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

أبشروا ياعيالنا30-03-2012

أعلنت وزارة التعليم العالي في السعودية عن وقف ابتعاث الطلبة السعوديين إلى 121 جامعة، وضمت لائحة الإيقاف كل من الولايات المتحدة، والأردن، وأستراليا، وكندا، وبريطانيا، وفرنسا، والمجر، ونيوزيلندا وباكستان.

وبررت الوزارة قرار ها بسبب تكدس الطلبة السعوديين في بعض الجامعات، عدا جامعة بكندا، فتم إيقاف الابتعاث لها لفرضها على الطلاب دراسة مقررات دينية، ولا تقدم البرامج التي يبتعث على أساسها الطلاب.

وتصدرت أمريكا قائمة الجامعات التي تم إيقاف الابتعاث إليها بـ78 جامعة، تلتها أستراليا بـ18 جامعة، وبريطانيا بـ10، والأردن بـ5، ونيوزيلندا بجامعتين، وكندا بجامعتين، وباكستان بجامعتين، وكل من المجر وفرنسا بمعدل جامعة واحدة.

ويبلغ عدد الجامعات التي يُبتعث لها الطلبة السعوديون 2600 جامعة، متواجدة في بلدان مختلفة، منتشرة حول العالم، عربية وأمريكية وأوربية وآسيوية.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.