• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العراق يحقق بإتهامات حول تهريب نفطه لإسرائيل عبر الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-08
1957
العراق يحقق بإتهامات حول تهريب نفطه لإسرائيل عبر الأردن

  وافق مجلس النواب العراقي على تشكيل لجنة تحقيق في الاتهامات المتبادلة بين كتلة التحالف الكردستاني وإئتلاف دولة القانون بشأن تهريب النفط إلى إسرائيل عبر الأردن.

وكان مدير عام مؤسسة الموانئ بالوكالة محمد مبيضين نفى تصريحات النائب عن التحالف الكردستاني العراقي فرهاد الاتروشي التي يدّعي فيها أن وزارة النفط في بلاده تقوم بتهريب النفط إلى إسرائيل عن طريق ميناء العقبة وبمعدل 15 ألف برميل يوميا .

وقال مبيضين في وقت سابق إن تلك التصريحات عارية عن الصحة ولا أساس لها إطلاقا ولا توجد أية صادرات لنفط عراقي من خلال رصيف النفط في العقبة .

وأضاف انه لا يوجد تصدير للنفط نهائيا من خلال ميناء النفط في العقبة وان النفط ومشتقاته والذي يتم التعامل معه حاليا هو وارد فقط .

ودعا عضو لجنة النزاهة في مجلس النواب العراقي احمد الجبوري الحكومة الى فتح هذا الملف بشكل شفاف بعيدا عن المهاترات الاعلامية، مؤكدا ان التحقيق سيشمل كل مناطق العراق، ويجب ان يبتعد عن الاجندات السياسية نظرا لاهمية النفط، الذي يشكل المورد الحيوي الاساس للاقتصاد العراقي.

واكد عضو لجنة النفط والطاقة في المجلس علي الفياض في تصريحات نشرت الأحد، ان لجنة التحقيق يجب ان تكون مشتركة بين لجنتي النزاهة والنفط والغاز، وفي حال ثبت وجود تهريب فيجب ملاحقة المتورطين قضائيا.

وكان نائب رئيس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني قد اتهم الاسبوع الماضي اقليم كردستان بتهريب النفط الى ايران، مما دفع اعضاء عن التحالف الكردستاني بالرد على تلك الاتهامات بزعم بوجود عمليات تهريب للنفط العراقي عبر المنافذ الجنوبية والى الاردن ليجري بيعها لاحقا الى اسرائيل.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.