• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إغلاق ملف عطاء لأعمال سلطة العقبة "لعدم وجود شبهة فساد"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-11
1208
إغلاق ملف عطاء لأعمال سلطة العقبة

 قرر مجلس النواب صباح الأربعاء إحالة مشروع قانون جوازات السفر إلى لجنته القانونية لإدخال التعديلات الملائمة عليه بعد أن رده مجلس الأعيان في وقت سابق.

كان المجلس قرر سابقاً تعديل المشروع الوارد من الحكومة لمنح النواب والأعيان والوزراء جوازات سفر دبلوماسية مدى الحياة، لكن مجلس الأعيان رفض ذلك.

ويتوقع أن تدخل اللجنة القانونية تعديلات على مشروع القانون بشكل يضمن حصر جوازات السفر الدبلوماسية الأبدية برؤساء السلطات الثلاث.

وأغلق مجلس النواب ملف العطاء المحال إلى "أحد المكاتب الهندسية" لأعمال سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

ووافق المجلس على توصيات تقرير لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بهذا الأمر، القاضية بحفظ ملف التحقيق لعدم وجود شبهة فساد في عملية إحالة العطاء.

وأوصت اللجنة التي يرأسها النائب منير صوبر أيضاً بالموافقة على تكليفها بالتحقيق بملفات أخرى في سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة.

والمكتب الهندسي مثار البحث، يعود لزوجة وزير الأشغال ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الأسبق المهندس حسني أبو غيدا.

كانت اللجنة بذات الرئيس حققت في ذات الملف في المجلس النيابي الخامس عشر وخلصت إلى وجود شبهة فساد، وهو ما أشار إليه النائب علي الخلايلة في مداخلته.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.