• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المعلمون يعودون للاعتصام والاضراب عن الطعام للمطالبة بالافراج عن العوران

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-11
1071
المعلمون يعودون للاعتصام والاضراب عن الطعام للمطالبة بالافراج عن العوران

 - اكدت لجنة "معلمي عمان الحرة"عزمها على اقامة اعتصاماً مفتوحاً واضراباً عن الطعام للمطالبة بالافراج عن عضو النقابة المعلم سائد العوران احد معتقلي الطفيلة الذي ترشح في انتخابات نقابة المعلمين وفاز بمقعد عن نقابة المعلمين في محافظة الطفيلة.

وقال الناطق الاعلامي باسم لجنة عمان الحرة رائد العزام في تصريح لـ "سرايا" ان اللجنة تعتزم اقامة اعتصام للمعلمين بالتنسيق مع عدد من الحراكات الشبابية وذلك للأفراج عن المعلم المعتقل سائد العوران الذي اعتقل مؤخراً على خلفية حراك الطفيلة.

واضاف ان اللجنة طالبت بوقف اجراء انتخابات مجلس النقابة المزمع عقدها يوم الجمعة بسبب التغيب القسري لعضو المجلس المعلم سائد العوران حتى الافراج عنه.

ونوه العزام الى ان مكان وزمان اقامة الاعتصام قيد البحث والدراسة حيث يتم حالياً البحث عن مكان لاقامة الاعتصام متوقعاً ان يكون امام مجمع النقابات المهنية موضحاً انه تم اجراء مباحثات مع النقابات للموافقة الا ان النقابات رفضت ذلك ،ويجري البحث حالياً عن مقر جديد للاعتصام .

 

وكانت اللجنة قد اصدرت بياناً وصل" سرايا " نسخة منه وتالياً نصه :

 

تالياً نص البيان: قال رسول الله (ص)' مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذااشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ' أيها المعلمون الشرفاء على امتداد وطننا العزيز،والله إن العين لتدمع وإن القلب ليعتصر ألما على استمرار اعتقال زميلنا عضو نقابة المعلمين المعلم سائد العوران ، فلم يسجّل التاريخ في صفحاته وبين سطوره أن من يبني الأوطان ويعمل على نهضتها وقوّتها يمرّ من خلال الإعتقال التعسفي للمعلم ولا من خلال كبت الحريات والتضييق على الأنفاس المطالبة بالإصلاح ومكافحة الفساد فهذا السبب يتنافى مع جميع الأعراف الدولية لحقوق الإنسان ومخالف للدستور الاردني الذي يكفل حرية الرأي والتعبير لذا فلتعلم الحكومة أننا نحن المعلمون من علمكم أبجدية الحروف التي تصغون فيها التهم لزميلنا المعتقل حتى هذا اليوم ، فكل يوم نسمع تصريح للإفراج عن معتقلي الطفيله أو أن عملية الإفراج تسير في مراحله الأخيرة وما إلى ذلك من الفقعات الإعلامية دون تنفيذ......

أيهاالمعلمون وبناء على ذلك إننا في لجنة حراك المعلمين النقابية في عمان لن نقف بلا حراك لنراقب موكب العابرين كما أن المسؤولية مسؤولية جميع المعلمين ولا مكان لمتخاذل أو متقاعس أو متكاسل يغرف الدموع على زميلنا دون أن يحرك ساكنا فلن يرحم التاريخ هذه الخطيئة التي يسجن فيها المعلم الأردني كما لن ينسى أي أحد يقف للمطالبة بالحرية للمعتقلين الأحرار ومن هذاالمنطلق إننا ندعو إلى ما يلي :

 اولا: وقف أجراء انتخابات مجلس النقابة المزمع عقدهايوم الجمعة بسبب التغيب القسري لعضو المجلس المعلم سائد العوران حتى الافراج عنه.

 ثانيا :دعوة كافة المعلمين من جميع المحافظات للاعتصام المركزي السلمي على الدوار الرابع ظهر يوم السبت الموافق14/4/2012 للمطالبة بالأفراج الفوري عن المعتقلين المعلمين الاحرار والذي تم اعتقالهم مؤخرا قبل ثلاثة اسابيع.

 فأين أنتم ايها المعلمون الذين سطرتم بتضحياتكم وتفانيكم أروع الأمثلة امام هذة القضية فالموقف جلل يحتاج منا ومنكم إلى وقفة مشرفة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.