• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

معلمون يعتصمون السبت للافراج عن العوران

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-12
1049
معلمون يعتصمون السبت للافراج عن العوران

  تداعى معلمون للاعتصام السبت، مقابل دار الحكومة على الدوار الرابع، للمطالبة بالافراج الفوري عن عضو نقابة المعلمين سائد العوران، الذي اعتقل قبل ثلاثة اسابيع.

وقال منسق الاعتصام طايل النهار المناصير إن الاعتصام سيكون في الحادية عشرة من صباح السبت، للمطالبة بالافراج عن زميل اعتقل دون أن يكون لنقابة المعلمين أي دور للمطالبة بالافراج عنه.

ودعا إلى وقف اجراء انتخابات مجلس النقابة المزمع عقدها الجمعة جراء التغيب القسري لعضو المجلس المعلم العوران حتى الافراج عنه.

واضاف أن الاعتصام يحمل الطابع السلمي، وأن الشعارات تنضوي تحت عنوان الافراج عن معلمين عبروا عن وجهة نظرهم في بيان لهم اكدوا فيه أن "التاريخ لم يسجل في صفحاته وبين سطوره أن من يبني الأوطان ويعمل على نهضتها وقوّتها يمرّ من خلال الإعتقال التعسفي للمعلم ولا من خلال كبت الحريات والتضييق على الأنفاس المطالبة بالإصلاح ومكافحة الفساد فهذا السبب يتنافى مع جميع الأعراف الدولية لحقوق الإنسان ومخالف للدستور الاردني الذي يكفل حرية الرأي والتعبير".

واكد أن "لجنة حراك المعلمين النقابية" في عمان لن تقف بلا حراك لتراقب موكب العابرين كما أن المسؤولية "مسؤولية جميع المعلمين ولا مكان لمتخاذل أو متقاعس أو متكاسل يغرف الدموع على زميلنا دون أن يحرك ساكنا فلن يرحم التاريخ هذه الخطيئة التي يسجن فيها المعلم الأردني كما لن ينسى أي أحد يقف للمطالبة بالحرية للمعتقلين الأحرار"

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.