• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

القبض على قراصنة بنوك أجانب في الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-12
1036
القبض على قراصنة بنوك أجانب في الأردن

 ألقى العاملون في إدارة البحث الجنائي القبض على ثلاثة أشخاص من جنسية أجنبية قاموا بسحب مبالغ مالية عبر استخدامهم لبطاقات ائتمانية مزورة من داخل أجهزة الصراف الآلي التابع لأحد البنوك. 

وفي التفاصيل ذكر المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام انه وبناء على الشكوى المقدمة من احد المواطنين يعمل مديرا لفروع احد البنوك في منطقة وسط البلد في العاصمة عمان حيث أفاد انه عثر على بطاقة ائتمانية داخل جهاز الصراف الآلي التابع للبنك وغير معروف أي معلومات عن البطاقة أو صاحبها حيث قام مستخدمها بسحب مبلغ (1900) دينار بتاريخ 9/4/2012م ومبلغ (1250) ديناراً يوم 10/4/2012م وعلى الفور بدأ فريق متخصص من إدارة البحث الجنائي بمتابعة القضية.

وأضاف المكتب الإعلامي انه ومع بدء التحقيقات بالقضية وجمع المعلومات عنها وقع الاشتباه على ثلاثة أشخاص من جنسية أجنبية حيث تمت متابعتهم وإلقاء القبض عليهم وضبط بحوزتهم (43) بطاقة ائتمانية مزورة وتحتوي على الأرقام السرية ومبلغ (6500) دينار أردني ومبالغ مالية من عملات أخرى وتبين أنهم يقطنون في احد الفنادق في وسط البلد وعند تفتيش غرفهم تم ضبط (472) بطاقة أخرى وكذلك جهاز لنسخ البطاقات الائتمانية وغيرها من أجهزة الحواسيب التي كانوا يستخدمونها لغايات تزوير هذه البطاقات . 

وأشار المكتب الإعلامي انه وبالتحقيق مع هؤلاء الأشخاص اعترفوا بقيام احد الأشخاص من جنسيتهم بإرسالهم إلى الأردن وتزويدهم بالبطاقات وجهاز نسخ البطاقات والأدوات المضبوطة وبالتعاون مع شخص أردني لا يعرفوا عنه أيه تفاصيل وسحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي مقابل حصولهم على نسبة من هذه الأموال والتحقيق لا زال جاري معهم للوقوف على كافة التفاصيل . 

ومن جانب آخر ألقت مرتبات البحث الجنائي العاملة ضمن اختصاص مركز امن الكورة القبض على مجموعة من الأشخاص كانوا أقدموا على سرقة عدد كبير من رؤوس الماشية من مناطق مختلفة في محافظة اربد وبيعها بأسعار زهيدة . 

وفي التفاصيل أشار المكتب الإعلامي انه وبناء على شكاوى قدمت من المواطنين ضمن اختصاص مركزي امن الشونة الشمالية والكورة حول تعرض رؤوس المواشي التي تعود ملكيتها إليهم للسرقة حيث تم متابعه هذه القضية من قبل مرتبات البحث الجنائي العاملة ضمن الاختصاص . 

وأضاف المكتب الإعلامي انه ولدى ربط المعلومات المتوفرة حول هذه السرقات وكيفية حصولها تم إلقاء القبض على احد الأشخاص والذي اعترف انه وبالاشتراك مع ثلاثة أشخاص آخرين أقدموا على سرقة العشرات من رؤوس الأغنام والبقر تقدر قيمتها بحولي 20000 ألف دينار أردني . 

وأضاف المكتب الإعلامي انه تم إلقاء القبض على شخص آخر مشترك بالقضية والتحقيق جار لإحضار كافة الأشخاص المتورطين لغايات إيداعهم القضاء .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.