• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المخرج السوري يكشف اسرار ملوك "آل السعود" بفيلم تلفزيوني ... والسعودية تهدد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-18
3172
المخرج السوري يكشف اسرار ملوك

   في سابقة على مستوى الإنتاج العربي، وبما يشكل تحديا لسيطرة المال والنفوذ السعودي على الإنتاج الدرامي والتلفزيوني، أعلن المخرج السوري نجدت أنزور أنه أنجز فيلم «ملك الرمال» عن مؤسس السعودية الملك عبد العزيز آل سعود، يتحدث فيه عن الدور الغامض الذي تمارسه دول الخليج.


وقال أنزور إنه تلقى تهديدات من شركة محاماة بريطانية بمقاضاته بجرم التشهير والإساءة لشخصية وعائلة ملكية، وقال في مقابلة مع وكالة «يونايتد برس انترناشونال» إن «فكرة الفيلم استوحيت من وقائع ما يحدث اليوم في العالم العربي، من إعادة تقسيم للمنطقة وكأننا في سايكس بيكو جديدة، والدور الغامض الذي تمارسه دول الخليج العربية ولاسيما السعودية في ذلك وبشكل يؤثّر على وجودنا كعرب وكأحرار ويتداخل مع الفن بشكل سلبي، وكأن الإبداع أصبح يُشترى بالمال ويُقيّم على أساس الولاء».


وبيّن أنزور أن شركة المحاماة البريطانية المتخصصة في قانون الإعلام طلبت تفاصيل كاملة عن الفيلم، وادعت بأنها تمثل حكومة المملكة العربية السعودية، وأضاف إنها «بعثت لنا برسائل تهدد فيها بإيقاف العمل في الفيلم ومنع عرضه في أوروبا وأميركا ودول عربية من بينها لبنان بعد أن رفضنا الاستجابة إلى طلبها، واتبعت الشركة الأسلوب نفسه مع الممثل الإيطالي فابيو تستي، الذي لعب دور الملك عبد العزيز في كهولته، وهددته برفع دعوى جنائية ضده في ايطاليا، ما اضطرنا إلى اللجوء إلى شركة المحاماة البريطانية «باركر جيليت» التي قامت بالرد رسمياً على رسائل الشركة، وتوقف الموضوع عند هذا الحد».

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابو عماد العسيري29-04-2012

من الذي اظهرك على الساحة يا صرصور الااهل الخليج وبالذات المملكة السعودية وسوأً عرضت الفم و غيره لا يهمنا في شي انت ووجهك الكالح العلولي.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

سليم الدويكات عجلون19-04-2012

نجدة إسماعيل أنزور مخرج سوري ولد في حلب سنة 1954 وهو من أصول شركسية تلقى تعليمه، من الابتدائي حتى الجامعي (شعبة هندسة الميكانيك)، بمؤسسات حلب التربوية والعلمية، وكان لوالده المخرج السوري السينمائي الأول إسماعيل أنزور ألاثر الكبير في توجهيه نحو الإبداع التلفزيوني.
أشتهر بأعماله الكثيرة المميزة بعد مسلسل نهاية رجل شجاع. يعتبر والده إسماعيل أنزور أول مخرج سوري اخراج فيلم سوري صامت (تحت سماء دمشق) عام 1931.

عمل نجدة انزور على تطوير العمل الإخراجي واحترم عقل وعين المشاهد في اعمالة الراقية وقدم في مسلسلاته رؤى بصرية جعلته من المخرجين السوريين الكبار، في سنة 2001 تم اختياره كعضو لجنة تحكيم مهرجان التلفزيون في مونتي كارلو.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

للعلم يا عراب18-04-2012

اولا نجدت انزور هو اردني وليس سوري ومن اورد لكم المعلومات هو شبيح من اصدقائكم يا شبيحه ارجو عدم النشر لانني اعرف انكم لاتنشروا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.