• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الهلع يسيطر على "الزرقاء الحكومي" وعينات من "المرض المجهول" الى فرنسا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-21
1142
الهلع يسيطر على

 تسود حالة من الهلع بين طاقم مستشفى الزرقاء الحكومي ومرضاه اثر وفاة الممرضة "عواطف البلوي", 40 عاما, بعد اصابتها بمرض رئوي مجهول .

وكانت الممرضة التي توفيت بعد نقلها الى المستشفى الاسلامي بعمان قد اصيبت الى جانب طبيب وست ممرضين بالمرض ،كما اصيب شقيقها بالعدوى.

ويشهد المستشفى الذي يراجعه نحو الف مريض يومياً حالة هجرة للمرضى،فيما تغيبت بعض كوادره ونفذ اخرون اضراباً الخميس عن العمل مطالبين بنقل المصابين إلى مستشفيات عمّانوتوفير العناية اللازمة بخصوص باقي المرضى.

ونقلت الحالات المرضية المستعصية الى مستشفى الامير حمزة الخميس،فيما أكد طبيب في المستشفى مشترطاً عدم ذكر اسمه ارسال عينات الى فرنسا.

ووفقاً لعاملين في المستشفى فقد غدت المنطقة المعزولة التي يقيم بها المرضى اشبه بمكان محظور،مشيرين الى ان الكوادر التي تلقت الاوامر بالتعامل مع الحالات تضطر لارتداء ملابس عزل كاملة كتلك التي تستخدم في غرف العمليات

واشار الطبيب الى ان الصور الاشعاعية تظهر رئة المريض بيضاء بشكل كامل،منوهاً الى ان الاستجابة للمضادات الحيوية ضعيفة.

وأكد بعض الأطباء أن المرض اشبه بالكبد الوبائي،فيما ذهب اخرون الى تصنيفه ب"ذات الرئة"،وعزاه فريق ثالث الى جرثومة "الكليبسيلا"،فيما لا يزال اغلب الاطباء غير قادرين على اتخاذ رأي في الموضوع لعدم ظهور اي دلائل تشير الى المسبب.

وتكمن خطورة المرض "الفايروسي او البكتيريفي سرعة انتقال العدوى عبر التنفس،الامر الذي يعني ان فشل السيطرة عليه يعني كارثة لا يمكن التكهن بمداها،بحسب الاطباء.

ويظهر على المصابين أعراض ارتفاع الحرارة والسعال وضيق في التنفس(اشبه بالانفلونزا الحادة)،بفارق تدهور الحالة بدل تحسنها مع استخدام المضادات الحيوية

ويشهد مستشفى الزرقاء الحكومي فوضى اثر اخلاء وحدة العناية الحثيثة مرتين على مدارالأسابيع الماضية بسبب ذات المرض ،في ظل انتقادات لضعف إجراءات وزارة الصحة معالمرض.

من جهتا أكدت وزارة الصحة أن الحالة الصحية للمصابين بـ"المرض المجهول" من كوادر مستشفى الزرقاء الحكومي مستقرة.

وقال أمين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي في تصريح صحفي الجمعة أن الطبيب المصاب بالمرض غادر المستشفى بعد يومين من دخوله حيث كانت إصابته بسيطة وعولج منزليا وشفي تماما، فيما سيغادر أربعة مصابين خلال 24 ساعة المقبلة ، وسيغادر الثلاثة الاخرون بعد تقييم وضعهم الصحي بشكل نهائي إذ أنهم يتماثلون للشفاء أيضا.

وأوضح أن الوزارة أغلقت قسم العناية المركزة في المستشفى لتعقيمه وكذلك إجراء عملية تعقيم شمولية لباقي أقسام المستشفى الذي يعمل ويستقبل مرضاه بشكل اعتيادي

ويقوم فريق فني متخصص حاليا بإجراء عملية تعقيم شمولية للمستشفى وفقا للأسس الفنية والعلمية المتبعة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.