• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الزراعيين" تحذر من إغراق السوق الأردني بالجزر الاسرائيلي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-24
1080

  حذر نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود أبو غنيمة من إغراق السوق الأردني بالجزر الاسرائيلي.

وأكد أبو غنيمة ضرورة الوقوف بشكل جدي مع الممارسات التي تسمح بدخول وإغراق السوق الأردنية بالمنتجات الزراعية المستوردة من الكيان الصهيوني والتي تكبد القطاع الزراعي خسائر كبيرة يتحملها المزارع الأردني بشكل أساسي .

وأضاف أبو غنيمة أن السماح بدخول جزر من الكيان الصهيوني تحت مسمى جزر شاليط وبيعه في الأسواق الأردنية هو اعتداء على قيم المواطن الأردني واغتيال لهوية المنتج الأردني الذي نفتخر بجودة وقدرته على المنافسة في الأسواق العربية والعالمية . 

وشدد على ضرورة إعادة تفعيل القوانين والتشريعات التي من شأنها توفير الدعم والحماية للمنتج الزراعي الأردني و زيادة قدرته على المنافسة في الأسواق المحلية والعربية .

ودعا أبو غنيمة إلى تضافر الجهود للعمل على فتح أسواق جديدة للمنتج الأردني في أسواق شرق أوروبا ودول البلقان والدول الاسكندينافية التي تتوافر فيها فرص تجارية متقدمة ليحتل فيها المنتج الأردني الصدارة نظرا لجودة هذا المنتج وسعره المنافس فيها .

وأشار أبو غنيمة الى هذه الإجراءات ألقت بظلالها على القطاع الزراعي وعلى المزارعين الذين أصبحوا يعانوا خسائر كبيرة جراء إغراق السوق بمنتج الجزر المستورد من الكيان الغاصب, على الرغم من توفر المنتج الأردني وكذلك البدائل العربية لهذا المنتج .

ونوه إلى توفر العديد من البدائل من المنتجات الزراعية ذات الجودة العالية وصولا إلى تحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول العربية عوضا عن استيراد منتجات صهيونية .

وشدد أبو غنيمة على حالة الإجماع من قبل المستهلك الأردني بالرفض التام شراء المنتجات والسلع ذات المنشأ الصهيوني بسبب اعتبارات دينية ووطنية ترفض التعامل مع هذا الكيان المغتصب والذي يحاول وبشكل متكرر الإساءة إلى الأردن .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مشى25-04-2012

لااعتداء ولا غير هل يعقل ان تصل بكسة البندور الى 7دنانير والكوسا الى 6دنانير خيرات الاردن لايستفيد ابنائا منها بستفيد منها العراقى والسورى والسعودى واخليجى وبناء الوطن الذين يحمون الواظن وتراب الوطن ياكلن التراب مشان المتنفذين فى الاردن يملون جيوبهم حسبيى الله ونعم الوكيل على كل من امر بتصدير الخضار الى هذا الدول
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.