• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

40 طالبا بالتهاب ملتحمة العين في الطفيلة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-24
918
40 طالبا بالتهاب ملتحمة العين في الطفيلة

  ارتفع عدد المصابين بمرض التهاب ملتحمة العين الفيروسي المعدي في مدرستي ارويم الثانوية للبنين ، وأسامة بن زيد في منطقة العيص بمحافظة الطفيلة إلى زهاء 40 طالب ، بينهم 33 طالبا من تجمع ارويم وصنفحة السكاني، وفق رئيس الفريق الطبي المشرف على الحالات المصابة الدكتور جميل القطاطشة .

وبين مدير التربية والتعليم في الطفيلة محمد السعودي أنه تم منح الطلبة المصابين من المدرستين إجازات طبية لمدة أسبوع بعد تلقيهم العلاج اللازم؛ تجنبا لمنع انتشار المرض بين الطلبة، مشيدا بالتعاون والتنسيق بين الجهات الطبية والصحية في المحافظة .

ولفت الى انه تم تحويل سبعة طلاب من مدرسة أسامة بن زيد الأساسية في منطقة العيص للاشتباه باصابتهم بذات المرض.

وقال مدير صحة الطفيلة الدكتور غازي المرايات ان عدد الحالات التي أصيبت في اليوم الأول كانت 20 حالة، وتضاعفت في اليوم التالي الى 40 حالة ، وتم تشخيصها بمرض تحسس العين الذي ينتشرعادة في فصل الربيع ويمكن معالجته بأنواع عدة من القطرات والمراهم .

واضاف ان فريقا من مديرية الصحة ومختصين بالعيون من مستشفى الأمير زيد بن الحسين العسكري يعاينون الحالات المصابة ويتابعونها ، مشيرا الى تنفيذ جولات ميدانية على المدارس لاتخاذ إجراءات احترازية للحد من انتشار المرض .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.