• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير الصحة : كلفة علاج اللاجئين السوريين 30 مليون دينارهذا العام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-26
1023
وزير الصحة : كلفة علاج اللاجئين السوريين 30 مليون دينارهذا العام

 أكد وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات في تصريحات اليوم ، ان كلفة علاج اللاجئين السوريين خلال العام الحالي تصل الى 30 مليون دينار ، لافتا الى أن جميع اللاجئين السوريين الذين وفدوا إلى المملكة نتيجة الأزمة التي تشهدها بلدهم يتلقون الرعاية الصحية والطبية في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة مجانا .

واشار الوزير وريكات الى وزارة الصحة انتهت من تطعيم 20 الف طفل سوري منذ بدء توافدهم الى المملكة ، مشيرا الى أن الوزارة تقدم للاجئين السوريين الرعاية الوقائية والعلاجية ، حيث تقدم المطاعيم الوقائية للأطفال ضد الأمراض السارية ، وأجرت في مستشفياتها مداخلات طبية متخصصة لعديد من الجرحى ، فضلا عن علاج المصابين بأمراض مزمنة كالضغط والسكري والفشل الكلوي كما تم إجراء العديد من عمليات الولادة .
وكان وريكات أوعز باستحداث عيادة طبية في سكن اللاجئين السوريين في الرمثا لتقديم الرعاية الصحية لقاطنيه هناك.
وقال إن جلالة الملك عبدالله الثاني أمر بتقديم الرعاية الصحية والطبية المثلى للسوريين مجانا منذ بدء توافدهم الى ارض المملكة لمساندتهم في الظروف الصعبة التي يمرون بها وتخفيف معاناتهم.
وأكد ان وزارة الصحة ماضية في علاج اللاجئين السوريين بالتنسيق مع الحكام الإداريين في أنحاء المملكة التي وفدوا إليها.
وبين وريكات أن مستشفيي المفرق والرمثا الحكوميين استقبلا منذ بداية الأزمة السورية مئات الجرحى والاف المصابين بأمراض مختلفة.
وكان وزير الدولة لشؤون الاعلام الاتصال راكان المجالي أكد لـ ان اعداد اللاجئين السوريين ممن توافدوا الى المملكة زاد عن الـ 100 الف لاجئ .
وكان مجلس الوزراء ناقش اوضاع اللاجئين السوريين في المملكة وتأثيرات هؤلاء على قطاعات التنمية والصحة والتعليم في الوقت الذي لم تقدم مساعدات مالية للمملكة جراء تكفلها باللاجئين السوريين بحسب مصدر حكومي مطلع.
وكان وزير الاعلام والاتصال راكان المجالي أكد في مؤتمره الصحفي الاسبوعي بدار نقابة الصحافيين ان المملكة تلقت دعما ماليا لايواء اللاجئين السوريين فيما لم يكشف عن قيمة هذا الدعم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.