• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

3 ملايين دينار خسائر يومية لشركة البوتاس جراء إضراب عمالها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-28
1542
3 ملايين دينار خسائر يومية لشركة البوتاس جراء إضراب عمالها

  قدرت مصادر متطابقة في شركة البوتاس والنقابة العامة للعاملين بالمناجم والتعدين خسائر الشركة جراء إضراب العمال الذي ما يزال مستمرا منذ يوم الخميس الماضي بنحو 3 ملايين دينار.
وقال نائب رئيس النقابة ماجد العضايلةل"الغد" ان خسائر الشركة اليومية تقدر بـ 3 ملايين دينار، وهو ما اكده مصدر في إدارة الشركة والذي بين ان استمرار الإضراب سيلحق خسائر فادحة بالشركة وعدد من الشركات التي تعتمد على انتاجها بالجنوب.
ودعا العضايلة ادارة الشركة الى الاستجابة الفورية لمطالب العمال لوقف الخسائر، خاصة في ظل تأكيد العمال استمرار اضرابهم عن العمل في مواقع الشركة لحين استجابة الشركة لمطالبهم، محملا ادارة الشركة مسؤولية توقف المصنع وأي خسائر تلحق بها.
وكانت النقابة قد طالبت في بيانها الأخير بتحقيق العدل والمساواة بين كافة العاملين في الشركة، من خلال شمول الجميع بنظام مكافأة نهاية الخدمة أسوة بالموظفين المطبق عليهم، وتثبيت جميع عمال المياومة، ورفع علاوة الوردية على أن لا تقل في حدها الأدنى عن 150 دينارا، وحل ملف التأمين الصحي، وتعديل الزيادة السنوية لكافة الدرجات بما يتلاءم مع الرواتب، ومنحة دراسية لكل عامل تقدم لأحد أبنائه بدون شروط، واستمرار التأمين الصحي لأبناء المتوفين من العاملين .
وأكد العضايلة ان الإضراب المستمر من قبل عمال الشركة سبب ازمة للشركات العاملة في منطقة الأغوار الجنوبية والعقبة وخاصة شركة البرومين والنوميرا وكاميرا التي يعتمد إنتاجها على مادة البوتاس المستخرج من البحر الميت والتي ستحقق خسائر في حال استمرار الإضراب.
مصادر في شركة البوتاس أكدت ان ادارة الشركة تصر على إنهاء اضراب العمال قبل بحث مطالبهم في وقت تتمسك فيه النقابة بالموافقة على طلباتها وضمانات بتنفيذها قبل إنهاء الإضراب في كافة مواقع الإنتاج في الشركة .
وكان عمال شركة البوتاس هددوا الاربعاء الماضي بتنفيذ إضراب مفتوح في جميع مواقع العمل حال لم تستجب الحكومة لمطلبهم بطرد مدير الشركة الكندي كيث تورنتون بعد "اعتدائه" الأربعاء الماضي بالضرب والشتم على نائب رئيس اللجنة النقابية في الشركة رمزي الطبور، وفق الناطق باسمهم مالك نصراوين، في حين نفت إدارة الشركة حدوث أي اعتداء بحق الطبور.
وكان نائب المدير العام للموارد البشرية بالوكالة في شركة البوتاس خالد القطاونة نفى لـ"الغد" تعرض رمزي الطبور للضرب أو الشتم، مؤكدا أن المدير الكندي التقى بالمعتصمين وطلب منهم خفض صوت الموسيقى لوفاة أحد موظفي الشركة إثر تعرضه لجلطة.

وأكد القطاونة أن اتفاقية عمالية وقعتها الشركة سابقا مع نقابة العاملين في التعدين تتضمن الالتزام بعدم مطالبة العمال بأي مطالب مالية حتى بداية عام 2013.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

محمد القبلان - اربد06-05-2012

تخسر 100 مليون أحسن ما تنباع مثل الفوسفات
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

د. أبو أحمد30-04-2012

على كل حال الخسارة تطال الحرامية والحرامية فقط وشريك ..... أخسر وخسرة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

محمد29-04-2012

والله ما انا عارف شو ناقصهم رواتبهم بتخوف انا متت عشان اشتغل فيها وما صحلي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

على السريع28-04-2012

من عنوان الخبر ما بدي اقرأه بس لو بتخسر الشركه 3 ملايين يومي معناها الشركه ارباحها مليار سنوي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.