• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تعليمات مفاجئة من الحكومة المصرية تمنع مرور السيارات المباعة الى ليبيا عبر ميناء نويبع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-01
1155
تعليمات مفاجئة من الحكومة المصرية تمنع مرور السيارات المباعة الى ليبيا عبر ميناء نويبع

  الحكومة المصرية ممثلة بالإدارة المركزية لجمارك السويس أصدرت تعليمات مفاجئة لتجار السيارات تمنع تنزيل السيارات الأردنية المباعة بالترانزيت الى ليبيا .

جاء ذلك بعد أن وجهت لهم إدارة البحوث ودعم القطاعات الكتاب رقم ١٦٤ / بتاريخ ٢٩ / ٤ / ٢٠١٢ والذي يمنع مرور هذه السيارات بالاستخدام الشخصي عبر ميناء نويبع الى ليبيا استناداً على تعليمات من الجانب الليبي.

و أشارت التعليمات بأنه سيتم منع دخول السيارات التي يزيد عمرها عن خمس سنوات من دخول ليبيا، فيما فجر القرار مفاجأة غير مسبوقة تتمثل بإنذار لتجار السيارات في الأردن بعد أن أبرموا عقود بيع لسياراتهم مع تجار ليبيبن، الأمر الذي سبب قطعاً لأرزاق المئات من سائقي الترانزيت بعد أن بات أكثر من ٣٠٠ سائق سيارة عالقين في العقبة وفي نويبع بعد أن دفعوا رسوم الترانزيت على أساس الشحن  عبر نويبع وبتحميلها عبر بواخر شركة الجسر العربي التي تفاجأت هي الأخرى بالقرار.

ومن المحتمل أن يضر هذا القرار إن تم بمصالح جميع الأطراف .

 محاولات الاتصال بالسفير المصري في عمان ومع القنصل المصري في العقبة، الا أن أي منهم لم يبدي أي استجابة، كما أن القنصلية في العقبة لم تحرك ساكنا في هذا الموضوع ولم بتنبيه للسائقين وتجار السيارات للتوقف عن الشحن تجنبا لخلق أزمة وتراكم سيارات الترانزيت التي وقعت بخسائر جراء القرار المفاجئ.

و أن إدارة شركة الجسر العربي بعد تبلغها بالتعليمات الجديدة بدأت تبحث مع المعنيين عن حلول للمشاكل التي حدثت، ولغايات عدم وقوعها في حرج أمام السائقين وتجار السيارات.

أما الشحن فما زال مستمرا لباقي خطوط النقل وللسيارات الأخرى، فيما لم يصدر من جميع الأطراف أي توضيح رسمي لغاية الآن.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.