الشريط الاخباري
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المعايطة : إسرائيل أدارت ظهرها للسلام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-04
1125
المعايطة : إسرائيل أدارت ظهرها للسلام

  اعتبرت الحكومة أن المسيرات التي تنفذ في محافظات بالمملكة تمثل جزءا من رأي الشارع الأردني ويجب احترامه. 

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة سميح المعايطة في تقرير نشرته الجزيرة نت مساء الجمعة عقب مسيرات جابت محافظات "الحكومة تتعامل مع كل الآراء باحترام وتقدير ما دامت سلمية وضمن إطار الاختلاف السياسي".

وعن رفض المعارضة والحراكات للحكومة التي أقسمت اليمين قبل يومين فقط، قال المعايطة "هذه وجهة نظر تمثل الأحزاب والجهات التي تطلقها ومن حقها ذلك خاصة أننا في وقت ترتفع فيه المطالب السياسية والخدمية في كل مكان".

وتابع "الحكومة الحالية ليست الأولى التي جاءت بطريقة التعيين وهذا نهج الدولة الأردنية منذ تأسست إمارة شرقي الأردن قبل تسعين عاما".

وبرأي الوزير فإن المطالبة بتغيير نهج تشكيل الحكومات تحتاج لأرضية من تشريعات وغيرها، وهذا ما تعمل عليه الحكومة الحالية المكلفة بإنجاز قانون الانتخاب كأولوية إلى أن يصل الأردن لحكومات الأغلبية البرلمانية بعد استكمال الإصلاحات السياسية المطلوبة.

وعن انتقاد رئيس الحكومة لدوره بالتفاوض على معاهدة السلام مع إسرائيل، قال المعايطة "اليوم عملية السلام لم تعد على أجندة الحكومات لأن إسرائيل أدارت ظهرها للسلام ، ولدينا في الأردن معارضون لهذا السلام ولدينا من يرى فيها مصلحة للأردن".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.