• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رئيس وأعضاء الهيئة المستقلة للانتخاب يؤدون اليمين القانونية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-09
1134
رئيس وأعضاء الهيئة المستقلة للانتخاب يؤدون اليمين القانونية

  أدى اليمين القانونية أمام جلالة الملك الاربعاء رئيس وأعضاء مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب.

فقد أدى اليمين عبدالاله الخطيب رئيسا، ورياض الشكعة، وعاطف البطوش ومحمد علي العلاونة وعيد جويعد أعضاء في مجلس مفوضي الهيئة.

وكان جلالة الملك شدد في رسالة وجهها الأحد الماضي إلى رئيس وأعضاء الهيئة المستقلة للانتخاب على أهمية دور الهيئة في تعزيز مسيرة الأردن الإصلاحية، مؤكدا جلالته أن تشكيل الهيئة يعد خطوة أساسية للاستعداد لإجراء الانتخابات النيابية في أعلى مستوى من النزاهة والشفافية، وتلبية متطلبات التحديث والتطوير والإصلاح الحقيقي.

وتلقى جلالة الملك اليوم رسالة جوابية من رئيس الهيئة عبدالاله الخطيب، تاليا نصها: 

"حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، فقد تلقيت وزملائي أعضاء الهيئة المستقلة للانتخاب، بعظيم الفخر والاعتزاز، رسالتكم الملكية السامية المتضمنة تكليفنا بهذه المهمة الوطنية، في مرحلة دقيقة من مسيرة وطننا العزيز.

وإذ نتقدم جميعاً من لدن جلالتكم بوافر الامتنان على منحنا ثقتكم السامية الغالية، لتولي هذه المهمة الوطنية الجليلة، فإننا نؤكد التزامنا الكامل برؤية جلالتكم، وببذل كل جهد مخلص بناءٍ، لتحقيق الغايات النبيلة، التي أنشئت الهيئة من أجل بلوغها.

إن التعديلات الدستورية لعام (2011) أضافت إلى الدستور الأردني مضامين متقدمة وعززت الحقوق الدستورية، كما كفلت مزيداً من المشاركة الشعبية في الحياة السياسية.

إن إرادتكم السامية، بإنجاز هذه الهيئة المستقلة للانتخاب تشكل تكريساً عملياً لروح الدستور ونصوصه، بإناطة مسؤولية الإشراف على العملية الانتخابية وإدارتها بالهيئة المستقلة، بما يضمن الحيادية والنزاهة والشفافية والكفاءة، وبما يعزز ممارسة المواطن لحقه الدستوري، بكل حرية، ويوفر المصداقية للعملية الانتخابية، في نظر الأردنيين، والعالم من حولنا.

إن إخراج الهيئة إلى حيز الوجود يجسد التزاماً دستورياً، ويؤكد التصميم الذي لا يعتريه كلل ولا ملل على التأسيس لمرحلة جديدة في الحياة السياسية، سنشهد فيها، بإذن الله، إقبال أبناء الأردن الغالي على المشاركة السياسية الواسعة، كما ينهض بالحياة والممارسة السياسية ويطورها على نحو يلبي الطموحات الوطنية.

إننا، وكما وجهتم في رسالتكم الكريمة، ملتزمون ببذل كل جهدٍ مستطاع لبناء الهيئة المستقلة على أسس متينة، ليتسنى لها القيام بالمهام المنوطة بها، بمقتضى قانونها، وبما يرتقي إلى أفضل المعايير والممارسة العالمية والاستفادة من تجارب الدول التي سبقتنا في هذا المجال، وسنعمل بمشيئة الله، بكل انفتاح، مع كافة الأوساط الشعبية والسياسية والإعلامية، ونُؤمِلُ أن تلمس هذه الأوساط، بأننا نقوم ببناء مؤسسة وطنية مستقلة وكفؤة، لتشكل بذلك إضافة نوعية تعزز العملية الديمقراطية، وتكون محفزاً حقيقياً على ممارسة الحق الدستوري في الانتخاب الحر المباشر.

إن أعضاء الهيئة المستقلة للانتخاب يستمدون من عزم وعزيمة جلالتكم التصميم على العمل المخلص الدؤوب لبناء قدرةٍ مؤسسية عالية تُمكن الهيئة من النجاح في تحقيق طموحات جلالتكم، التي هي طموحات الأردنيين جميعا، وإننا على ثقة أنه بدعم وتوجيهات جلالتكم، ستتمكن الهيئة من تحمل مسؤوليتها بصورة كاملة، وان كافة مؤسسات الدولة، ستتعاون معها بإيجابية وشفافية، وبما يكفل صون دورها واحترامه، وتمكينها من القيام به بصورة تامة وفقاً للدستور والقانون.

إننا نعي ونقدر التزام جلالتكم بتنمية وتطوير كافة أوجه الحياة الوطنية، ونعاهدكم على أداء مهامنا بنزاهة وتجرد وبمهنية عالية، متطلعين باعتزاز إلى الثقة التي منحتموها لنا، ونأمل أن يلاقي عملنا، ثقة المواطن ورضاه.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب عبدالاله الخطيب عمان في 17 جمادي الآخر 1433 هجرية الموافق 9 أيار 2012 ميلادية".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.