• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عاملو "السجائر" يضربون عن العمل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-10
1326
عاملو

  بدأ العاملون في شركة مصانع الاتحاد لانتاج التبع والسجائر وعددهم 260 عاملا وعاملة الخميس اضرابا مفتوحا عن العمل ردا على عدم استجابة ادارة الشركة لمطالبهم وفصل اعضاء اللجنة النقابية في الشركة.

وقال رئيس نقابة العاملين في الصناعات الغذائية احمد ابوخضرة لوكالة الانباء الاردنية ان الهيئة العامة في الشركة والهيئة الادارية للنقابة العامة قرروا التوقف عن العمل والاضراب المفتوح ابتداء من اليوم الخميس والى اشعار اخر ردا على رفض ادارة الشركة التجاوب مع مطالب العمال التي قدمت لها منذ مطلع شهر نيسان الماضي وتوجت هذه الاجراءات بفصل اعضاء اللجنة النقابية في الشركة وعددهم خمسة، وهو ما يخالف احكام قانون العمل الاردني.

وعن مطالب العاملين قال ابوخضرا انها تشمل الزيادة السنوية وبحث صرف غلاء المعيشة وصرف راتب الرابع عشر وإعادة النظر في سلم الرواتب والمسميات الوظيفية بالاضافة الى الأمور الإدارية.

واضاف ابوخضرة ان النقابة قد سبق وخاطبت ادارة الشركة للوصول الى حل وإيجاد علاقات عمل مهنية ما بين شركاء الإنتاج وحسب معايير العمل الوطنية والدولية من اجل المحافظة على الاستقرار العام والأمن الوظيفي وجودة العمل ما ينعكس ايجابيا على الاقتصاد الوطني إلا انه من المؤسف وحتى تاريخه لم تتلقى النقابة اي رد لاقامة حوار بناء وتفاقمت الامور عندما قررت ادارة الشركة اليوم الخميس فصل اعضاء اللجنة النقابية في الشركة.

وقال انه وعلى ضوء هذه التطورات قررت الهيئة العامة للعاملين في الشركة والهيئة الإدارية للنقابة اللجوء للاضراب لوقف تعسف ادارة الشركة بحق العمال وضربها عرض الحائط بمطالبهم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

بالعربي10-05-2012

وبتمنى تضرب كل الشركات والمؤسسات ويتم اعلان اضراب عاااااااااااااام يطالب بإسقاط الحكومة ومجلس النواب ومجلس الاعيان ومجالس البلديات وان يتم تعيين رئيس وزارء عن طريق الانتخاب والغاء منصب العين نظرا لانعدام الفائدة من وجود المجلس واعضائه الذين يتقاضون رواتب عالية ويحصلون على اعفاءات لا داعي لها نهائيا وان يصدر قرار بأذن من جلالة الملك حفظه الله بعدم السماح لأي مسؤول من اعادة استلام اي منصب الا بعد مرور على الاقل 4 اربع سنوات كي لا تصبح الوزارات والحكومات متوارثة ولا مكررة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.