• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فتح باب التسجيل للحج نهاية ايار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-13
1114
فتح باب التسجيل للحج نهاية ايار

 تبدأ وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية بتسجيل المواطنين الراغبين بتأدية فريضة الحج لهذا الموسم في الايام الاخيرة من الشهر الحالي, ممن لم يحجوا سابقا, ومن المتوقع ان يصل عدد الراغبين الى 30 الف مواطن .

 

وتوقعت مصادر في وزارة الاوقاف ان تشهد تكاليف الحج ارتفاعا هذا العام جراء التوسعة التي تشهدها "مكة المكرمة" من عمليات هدم للشقق والفنادق.

وقد حددت الاوقاف في موسم الحج الماضي فئات الحج واسعارها والخدمات المقدمة وتضمنت الفئة الاولى (خدمات متميزة). والفئة الثانية (خدمات عادية) بطريقي البر والجو. والفئة الثالثة (خدمات عادية) بطريقي البر والجو .

ويشدد وزير الاوقاف على ضرورة ان تقوم شركات الحج والعمرة والنقل والسكن بالدمج مع بعضها بعضا كل 10 شركات في ائتلاف واحد, وذلك لتقليص اعداد الشركات وسهولة التعامل معها في قضايا الحج كالسكن والنقل وغيرها من الامور المختلفة.

وتجري وزارة الاوقاف تعديلات جوهرية على تعليمات شؤون الحج التي وضعتها لجنة الحج, وسيعقد مجلس الاوقاف جلسته المعتادة قريبا لاعتمادها, ومن ابرزها قضايا السكن وتوزيع الحجاج والفئات العمرية وتأخير مواعيد سفر الحجاج اي "اختصار مدة وجود الحجاج " في السعودية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.