• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صحيفة روسية: "الأسد المتأهب"بالأردن ضغط على سوريا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-16
1541
صحيفة روسية:

 ا عتبرت صحيفة "كراسنايا زفيزدا" الروسية، في تعليقها على المناورات العسكرية (الأسد المتأهب) في الأردن، أن "المناورة هي الأكبر في تاريخ المملكة، وأراد المخططون لها أن تكون وسيلة ضغط علي النظام السوري".

وأضافت "أن تلك المناورات، يشارك فيها حوالي 12 ألف عسكري، من 19 دولة، بما فيها الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، وتركيا، والسعودية، وقطر ، أي تلك الدول، التي تسعى إلى تغيير النظام السوري".

وقالت "وبعبارة أخرى، فإن الذين خططوا لتلك التدريبات، أرادوا لها أن تكون وسيلة ضغط على القيادة السورية ، لكن القيادة السورية، من المستبعد أن ترضح للضغوط، خاصة وأن الانتخابات البرلمانية، التي جرت قبل أيام، أثبتت أن غالبية السوريين لا تريد تغيير النظام".

ونقلت الصحيفة عن مراقبين لتطورات الأوضاع في سوريا في ضوء هذه الانتخابات قولهم "إن تلك الانتخابات قضت على كل أمل لدى معارضي بشار الأسد في الوصول إلى السلطة بالطرق الشرعية، ولم تترك لهم من خيار سوى إشعال حرب أهلية، تمهد لاستقدام تدخل عسكري أجنبي، يجري التحضير له حاليا في الأردن" - حسب الصحيفة -.

وكان رئيس هيئة العمليات والتدريب اللواء الركن عوني العدوان أكد أمس في معرض رده على اسئلة الصحفيين أن احداث ومجريات التمرين لا علاقة لها بما يحدث في سوريا وبدأ التخطيط له منذ ثلاث سنوات قبل اندلاع الربيع العربي وان اسم التمرين تم التنسيق عليه من خلال لجان تخطيطية ومتوسطة ونهائية خلال هذه الاجتماعات تم اختيار اسم التمرين وان الاسلحة المشاركة فيه اسلحة تقليدية اعتيادية ولا يوجد اي اسلحة جديدة واضاف بأن اسرائيل غير مشاركة في التمرين وهنالك تعاون وتنسيق بين الاردن واسرائيل بناء على اتفاقية السلام لإرسال القوافل والمساعدات الإنسانية من خلال المستشفيات الميدانية العسكرية الموجودة في غزة وجنين لدعم صمود أهلنا هناك.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.