• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حريق يلتهم 150 دونما في الاغوار جراء تفجير الغام اسرائيلية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-17
949
حريق يلتهم 150 دونما في الاغوار جراء تفجير الغام اسرائيلية

 سيطرت كوادر الدفاع المدني بالتعاون مع كافة الجهات المعنية على حريق شب في ساعة متأخرة من مساء أمس في زور الربيع التابع للواء دير علا التهم 150 دونما  من المحاصيل الزراعية، وفق مدير زراعة  غور الأردن عبد الكريم الشهاب.

وقال الشهاب إن سبب الحريق تفجير ألغام اسرائيلية على الضفة الأخرى من نهر الأردن، فيما ساعدت الرياح وعوامل أخرى في انتشاره على امتداد أوسع.

واوضح أن "لجانا مختصة ستبدأ اليوم بحصر الأضرار وإجراء تحقيق مفصل في أسباب حرائق الزور التي تتكرر بين الحين والآخر في منطقة وادي الأردن تمهيدا لرفع التقرير إلى وزارة الزراعة".

وكان الأردن طلب من إسرائيل التقيد بكميات المتفجرات المتفق عليها سابقا أثناء عمليات تفجير الألغام في الجهة المحاذية لنهر الأردن حفاظا على السلامة العامة للمواطنين والتجمعات السكانية في المنطقة.

وقال مصدر مطلع في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية في وقت سابق إن سلاح الهندسة الاسرائيلي سيقوم بعملية إزالة وتفجير الألغام (ضد الدبابات) في المنطقة المقابلة للأغوار الوسطى والشمالية وعلى مراحل يومي الثلاثاء والاربعاء ابتداء من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة الخامسة مساء.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.