• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ترحيل دبلوماسية أمريكية من القاهرة إلى عمان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-18
1115
ترحيل دبلوماسية أمريكية من القاهرة إلى عمان

 قامت السلطات المصرية في مطار القاهرة الخميس بترحيل دبلوماسية أمريكية في سفارة الولايات المتحدة في الأردن إلى عمان بعد منعها من الدخول لوصولها بجواز دبلوماسي بدون تأشيرة مسبقة، طبقا لمبدأ المعاملة بالمثل، وفقا لما أوردته صحيفة الأهرام القاهرية.

ونقلت “الأهرام” عن مصادر مسؤولة في المطار بأنه في أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب الطائرة الأردنية القادمة من عمان تبين وجود دبلوماسية أمريكية في السفارة الأمريكية في الأردن تحمل جواز سفر دبلوماسيا وبدون تأشيرة دخول مسبقة، وقاموا بتنفيذ تعليمات مبدأ المعاملة بالمثل وإعادة الدبلوماسية علي نفس الطائرة حيث اضطرت مرافقة للدبلوماسية للعودة معها.

وأشارت الصحيفة إلى أن مبدأ المعاملة بالمثل يشترط ضرورة حصول الأوروبيين والأمريكيين الذين يحملون جوازات سفر دبلوماسية وخاصة ومهمة علي تأشيرات دخول مسبقة بينما يسمح لمواطني نفس الدول والذين يحملون جوازات سفر عادية بالحصول علي التأشيرات في المطارات والموانيء المصرية لدي وصولهم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.