• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انهاء إضراب عمال البوتاس العربية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-19
1246
انهاء إضراب عمال البوتاس العربية

  أعلنت نقابة المناجم والتعدين عن فك إضراب العمال شل كافة فروع شركة البوتاس في غور الصافي والعقبة ومقر الشركة في عمان ولمدة خمس وعشرين زملائه .

 حيث تم توقيع على مذكرة تفاهم على مسودة في وزارة العمل والاتفاق مع إدارة شركة البوتاس وتضمن الاتفاق تلبية جميع مطالب العاملين بما فيها مكافأة نهاية الخدمة باحتساب شهرين عن كل سنة.

 وبحسب نائب رئيس النقابة ماجد العضايلة الذي تحدث انه فك الإضراب بعد اجتماع مطول جمع رئيس اللجنة المالية النيابية النائب ايمن المجالي مع وزير العمل عاطف العضيبات ومدير عام شركة البوتاس الأردنية وبحضور ممثل النقابة العامة وممثلي عن عمال شركة البوتاس المضربين فانه تم تحويل نسبة 2% من إرباح الشركة لصندوق الوفاة والتعويض بالإضافة إلى تصنيف عمال المياومة على مدار عامين وبما لايقل عن 6 مليون دينار.

وأضاف العضايلة سيتم العمل على إعادة دراسه قانون العقوبات في حال حدوث تظلمات للموظفين والعمل على زيادة السنوية بما يناسب رواتب الموظفين وهناك جلسات أخرى مع باقي المطالب مع الإدارة ومنها رفع علاوة الوردية على أن لايقل حدها الأدنى عن 150 دينار واحتساب فرق الدوام لهم توفير وسائل نقل لجميع للعاملين في مناطق الأغوار الجنوبية حيث مقرات الشركة والعاصمة عمان تقديم منحة دراسية جامعية لكل عامل وتقدم إلى احد أبناءة وفق شروط يتم دراستها وتثبيتها بشكل دائم إعادة التامين الصحي لأبناء المتوفين من العاملين على راس عملهم تعديل أوضاع مكافأة العاملين المتظلمين من الهيكلة التي طبقت في الشركة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.