• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مارثون نقاشات النواب للثقة يبداء اليوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-22
1032
مارثون نقاشات النواب للثقة يبداء اليوم

  يشرع مجلس النواب صباح اليوم، بمناقشة البيان الوزاري للحكومة، الذي تقدمت به لنيل ثقة النواب على أساسه، ويعقد المجلس في الأيام الثلاثة المقبلة، جلسات صباحية ومسائية لتكثيف المناقشات، على أمل التصويت على الثقة نهاية نهار الخميس المقبل.

وفيما تذهب اغلب الترجيحات نحو التصويت الخميس، يعتقد نواب أنه من الممكن عقد جلسة السبت أو الأحد، لاستكمال النقاش ومن ثم التصويت على الثقة.

ومن المرجح أن تحصل حكومة الرئيس فايز الطراونة على ثقة مريحة من قبل أعضاء المجلس تتراوح بين 85 - 90 نائبا، فيما يعتقد فريق نيابي آخر أن الحكومة، يجب ألا تحصل على ثقة تتخطى حاجز الـ75.

ويعتقد نواب أنهم واقعون في حرج شديد، وبخاصة أن الحكومة أعلنت نيتها عن رفع أسعار المحروقات، ومشتقات أخرى، في إطار سعيها لردم عجز الموازنة، ما دفع نوابا إلى الطلب من الطراونة بوضوح، عدم الإقدام على رفع الأسعار قبل الحصول على الثقة.

وكان الطراونة قدم بيان حكومته الأحد الماضي أمام المجلس، قال فيه إن "الواقع الاقتصادي الصعب، يحتم علينا تبني برنامج وطني للإصلاح الاقتصادي والمالي، يتعاون الجميع في الالتزام به".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.