• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السلطات الإماراتية تبعد "وجبة" جديدة من الأردنيين والفلسطينيين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-22
1122
السلطات الإماراتية تبعد

  السلطات الإماراتية أبلغت المعتقلين الإسلاميين الثلاثة, الذين تم الإفراج عنهم الأسبوع الماضي بعد وساطة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، بأنهم أشخاص غير مرغوب ببقائهم في البلاد، وأن عليهم مغادرتها خلال بضعة أسابيع بحد أقصى بعد تسوية أوضاعهم الخاصة وظيفيا وماليا واجتماعيا.

الجدير بالذكر، أن المعتقلين الثلاثة الذين تم الإفراج عنهم تعرضوا لتعذيب شديد في أقبية جهاز "أمن الدولة" في (أبو ظبي) قبل إطلاق سراحهم على الرغم من مكانتهم الاجتماعية, فالمواطن الأردني الدكتور عبد الحليم محمد قطيشات هو أستاذ جامعي وخبير في المناهج التربوية، والأردني عبد الله صبري، والفلسطيني حسن أبو شعبان هما من رجال الأعمال.

وقالت مصادر ، أن السلطات الإماراتية قررت إبعاد "وجبة" جديدة من الإسلاميين الأردنيين والفلسطينيين، وأبلغتهم بذلك لتسوية أوضاعهم قبل حلول صيف العام الحالي، دون إبداء أية أسباب.

وتأتي هذه الإجراءات في سياق حملة تشنها السلطات الإماراتية ضد الناشطين الإسلاميين من المواطنين الإماراتيين، والوافدين العرب وخصوصا الأردنيين والفلسطينيين منهم .

وتعزو المصادر هذا الموقف الإماراتي إلى حالة "الرعب" التي تعيشها القيادات السياسية والأمنية في الإمارات بعد الثورات العربية، حيث تخشى انتقال "عدوى" هذه الثورات إلى الإمارات، إذ تشهد الدولة - ولأول مرة في تاريخها - حالة من التململ نتيجة الفساد المالي والإداري والأخلاقي الذي تعيشه إمارات الدولة، خصوصا في (أبو ظبي) و(دبي)، فضلا عن حالة القمع وتكميم الأفواه التي يمارسها جهاز أمن الدولة.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.