• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مركز لرعاية المعوقين يقاضي خندقجي والـ'بي بي سي'

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-22
1518
مركز لرعاية المعوقين يقاضي خندقجي والـ'بي بي سي'

 

 بدأ أحد مراكز رعاية المعوقين وهو "مؤسسة جدارا لتنمية القدرات" مشاوراته القانونية لرفع دعوى قضائية على محطة البي بي سي البريطانية وحنان خندقجي بعد نشر فليم حول الإساءة للأشخاص المعوقين في الاردن.

خندقجي التي اعدت التقرير استغربت في تصريحات صحفية، لجوء المؤسسة لتقديم شكوى ضدها، وقالت انها لم تتطرق إلى تلك المؤسسة ، وقالت "علمت ان الشكوى تركز على ان التقرير أضر بقطاعي السياحة والتربية الخاصة في الأردن".

 

من جانبها، أبلغت إدارة شبكة "أريج" للصحافة الاستقصائية، التي تبنت التحقيق حول الاساءة للمعوقين، أن رئيس مجلس ادارة مركز جدارا قال أنه على الرغم من أن التقرير لم يتطرق إلى مؤسسة جدارا لتنمية القدرات من قريب أو بعيد إلا أن شمولية التقرير قد اضرت بالقطاع كاملا وبالسياحة العلاجية في الأردن.

 

وطالب بإجراء بحث معمق حول فنيات التقرير وقانونيته وانه يجب تقديم الأشخاص الذين ظهروا في التقرير للتحقيق والعدالة.

 

وأكد: سنتابع هذا الأمر لان هنالك العديد من المراكز والمؤسسات العلاجية المتميزة في الأردن التي تفي بما تعد به.. مع استنكارنا ورفضنا لكل ما يمكن أن يمس كرامة وحقوق هذه الفئة.

 

وأدى عرض الفيلم الوثائقي، الذي يكشف إساءات إلى المعوقين في مراكز التربية الخاصة ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى صدور أمر ملكي للحكومة بتشكيل لجنة تحقيق في الموضوع.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

عرب13-06-2012

الحمد لله رب العالمين الذي منحنا اعلاميين اكفاءاللذين لايبحثون في عملهم الا على المصائب واذا كان هنالك مشروع ناجح او بحاجة الى دعم معنوي نرا اقلامهم قد جفت وغلب عليهم النعاس ونقول يا اخواننا واخواتنا مثلما يوجد السىء يوجد المحسن ومثلما يوجد الطالح يوجد الصالح ويا عجبي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

اردنية08-06-2012

نعم لجدارا . بالفعل التقرير غير واضح وكثير من المشاهد صورت للمشاهد العادي على انها اساءة اما المختص فهوه مدرك تماما انو الاساءة كانت من المعلمة يعني حالة فردية ولا يجوز التعميم.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

اردني23-05-2012

نعم لجدارا فالتعميم على جميع المراكز والمؤسسات هو ظلم لهم وللأردن بأكملها وأن يصبحوا جميعاً المتهمين إلى أن يثبتوا براءتهم فهذا شيء غير منطقي وليحاسب المعتدي على فعله دون التعميم.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.