• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

استمرار اضراب عمال "الاتحاد للتبغ"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-22
1228
استمرار اضراب عمال

  أكدت مديرة مشروع المرصد العمالي شيرين مازن استمرار اضراب عمال شركة الاتحاد للتبغ والسجائر عن العمل ليومهم الثالث على التوالي.

وبينت مازن، في تصريح ، أن العمال قدموا موعد اضرابهم الذي كان مقررا تنفيذه في السابع والعشرين من الشهر الحالي بسبب استفزاز الشركة لهم بفصل خمسة موظفين عن العمل وعدم اعترافها باللجنة النقابية التي شكلها العاملون لتمثيلهم.

وعبر رئيس اللجنة النقابية محمود المقوسي، في تصريح  عن مدى استغراب الموظفين مما كتب في الصحف اليومية عن تصريح وزير العمل عاطف عضيبات باعطاء مكافآت قيمتها مئة دينار وزيادات سنوية للموظفين في حال رجوعهم الى عملهم، وأكد أنه لم يردهم اي شيءعن ذلك.

وأفاد المقوسي أن رئيس مجلس الادارة تامر الشواورة قال لهم عند التقائهم به "روحوا على بيتكم احسن لكم..".

وأكد المقوسي أن القضية تتجاوز المطالب المادية، وبخاصة بسبب تعرضهم لمخاطر صحية، "اذ ان أغلب الموظفين يعانون من أزمات صدرية ومشاكل بالأذن لنسبة الضجيج التي تجاوز 90 بالمئة، كما ترتفع نسبة الكيماويات المستخدمة بالمصنع".

وشدد المقوسي على اعتراضهم على السلم الوظيفي في الشركة، ولفت إلى أن المدير العام للمصنع نذير الرواشدة جعل موظف لا يتجاوز مستوى تعليمه الابتدائي مسؤولا مباشرا عن موظفين يحملون الماجستير.

وشدد المقوسي على أن اضرابهم "مفتوح الى اجل غير مسمى".

وتتمثل مطالب اللجنة النقابية للعمال في مصنع الاتحاد للتبغ بزيادة سنوية وراتب رابع عشر بسبب الغلاء المعيشي ومعالجة الخلل بالمسميات الوظيفية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.