• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نقابة الفنانين تعلن عن خطوات تصعيدية حيال الرفض الرسمي للفن ودوره

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-23
1003
نقابة الفنانين تعلن عن خطوات تصعيدية حيال الرفض الرسمي للفن ودوره

 أعلن مجلس نقابة الفنانين الاردنيين عن نيته اتخاذ خطوات تصعيدية واعتبار المجلس في حالة انعقاد لمدة 3 ايام  بسبب ما وصفه بعدم الاستجابة الرسمية للارتقاء بالفن والفنان الاردني.

ولفت المجلس في بيان الى ان المجلس لم يسمع الا الوعود في هذا المجال، مما رسخ حالة من الشعور بعدم ايمان الجهات الرسمية بدور الفن والفنان الاردني.

وتاليا نص البيان:

"عبر أكثر من سنتين وقبل الربيع العربي بكثير تقدمت النقابة بوضع كافة الجهات الرسمية وما تخللها من أربع حكومات وتعديلاتها وبواقع ستة وزراء للثقافة والإعلام وخمسة مدراء عامين لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون تقدمنا بعدد من المطالب المشروعة والتي تنتقد الوضع الفني وما آل إليه وضع الفنان المتردي.

 وعدم استجابة أي جهة رسمية وعلى كافة المستويات والتي أوصدت أبوابها وأغلقت آذانها رغم كل الخطابات واللقاءات الرسمية والوعود تلو الوعود مما رسخ فينا حالة من الشعور بعدم إيمان تلك الجهات بدور الفن واستثماره أسوة بالدول المجاورة التي ارتقت بمشروعها الثقافي والفني والاجتماعي والسياسي عبر الفنانين كسفراء حقيقيين للوطن.

 في المقابل لم تعبأ الدولة الأردنية بأهمية هذا المشروع وانعكاسه لخطاب الوطن وهويته وتنوع بنيته الاجتماعية وأثرها على عوامل التنمية الفكرية والثقافية.

 إن تخلي الدولة عن مبدعيها في مشروعهم الفني الاستثماري وصحة أطفالهم وحلمهم في مستقبل مشرق وعدم إسكانهم في وطن يسكن فيهم وعدم إنصافهم أسوة بكل الشرائح وإيثارهم أن يكونوا قابضين على الجمر حيث استمرأ المعنيون ذلك بوعودهم ثـــــم أوصـــدوا أبوابهم.

 كل ذلك اضطر مجلس النقابة اتخاذ خطوات تصعيديه واعتبار المجلس في حالة انعقاد لمدة ثلاثة أيام يليها التنفيذ العملي بالوسائل الاحتجاجية السلمية حيال الرافضين لوجودنا وقيمة الفن والفنانين".

نقابة الفنانين الأردنيين 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.