• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سفر الاردنيين الى جورجيا بلا "فيزا" قريبا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-23
1173
سفر الاردنيين الى جورجيا بلا

 

أكد سفير جمهورية جورجيا في عمان زوراب ايريستافي ان حكمة الملك عبدالله الثاني كانت الركيزة الرئيسية في تعزيز الاستقرار في البلاد وترسيخ الديمقراطية عن طريق الاجراءات السياسية والاقتصادية الجادة على طريق الاصلاح .

واشاد اليوم الثلاثاء بمناسبة الذكرى العشرين لاستقلال بلاده عن الاتحاد السوفياتي بخطوات القيادة الاردنية على طريق الاصلاح التي ينتهجها متجاوزا التحديات التي فرضها ما يسمى بالربيع العربي الذي يلم بالمنطقة.

واعرب السفير الجورجي عن تفاؤله بمستقبل العلاقات الثنائية بين الاردن وجورجيا في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والاستثمارات المشتركة وقطاع السياحة. واشار الى انه تم التوقيع على اتفاقية للتعاون الاقتصادي وتشكيل لجنة حكومية مشتركة لمتابعة التطورات الاقتصادية والدفع بها نحو آفاق واسعة، لافتا الى الاتفاقية التي تم التوصل مؤخرا في مجال الطيران، اذ اتفق الجانبان على تسيير رحلات جوية مباشرة بين عمان والعاصمة الجورجية تبليسي مما يمهد الى تطوير القطاع السياحي وتبادل البضائع وزيادة حركة المسافرين.

وقال ايريستافي انه وخلال زيارة بطريرك جورجيا في تشرين الثاني الماضي للأردن ولقائه جلالة الملك عبدالله الثاني تم الاتفاق على بناء بيت الحجاج المسيحيين من جورجيا في منطقة المغطس لما يتمتع به الاردن من مقومات للسياحة الدينية وتعدد الاماكن التاريخية والدينية فيها، مشيرا الى ان هناك زيارة متوقعة خلال النصف الثاني من العام الحالي لوزير النقل الاردني الى جورجيا ستسهم في تعزيز النقل البري بين البلدين الصديقين.

وكشف عن ان النية لدى السلطات الجورجية للتخفيف من اجراءات انتقال المواطنين الاردنيين الى جورجيا بإلغاء التأشيرات (الفيزا) للأردنيين الراغبين بزيارة جورجيا . واقام السفير ايريستافي مساء اليوم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني لجورجيا حضره عدد من المسؤولين واعضاء السلك الدبلوماسي في عمان
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.