• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاردن ينفي مشاركة "الجيش الحر" في "الاسد المتأهب"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-24
1044
الاردن ينفي مشاركة

 جدد الناطق الإعلامي للقوات المسلحة العقيد مخلد عواد السحيم القول اليوم الخميس ان مناورات " الأسد المتأهب " التي تقودها الولايات المتحدة بمشاركة 19 دولة لا تهدف الى توجيه رسائل الى سوريا .

 

وقال العقيد السحيم ليونايتد برس انترناشونال في مكان المناورات التي بدأت في السابع من أيار الحالي والتي حضر اليوم الخميس جزء منها الملك عبد الله الثاني " ليس لهذه المناورات أي علاقة بما يجري في سوريا وانه تم التخطيط لها قبل ثلاث سنوات ".

 

وردا على سؤال حول تقارير صحافية تحدثت عن تدريب عناصر من "الجيش السوري الحر " في تلك المناورات أجاب " هذا الكلام غير صحيح والمشاركين هم الدول التي تم الاتفاق على مشاركتها ولا يوجد أي سوريين في التمارين ".

 

والدول العربية المشاركة في المناورات وهى الأكبر منذ سبع سنوات هي الى جانب الدولة المضيفة الاردن : المملكة العربية السعودية ،و البحرين ، ومصر ،و العراق ، ولبنان ،و قطر ، والإمارات العربية المتحدة، والكويت .

 

وبين الدول الأجنبية المشاركة :فرنسا ،و بريطانيا ،وايطاليا ، واسبانيا، وباكستان .

 

وكان تم إجراء مثل هذه المناورات بشكل ثنائي عام 2011 بين الولايات المتحدة والأردن.

 

ويحضر هذه المناورات التي يشارك فيها 21 ألف جندي السفير الأميركي في الاردن ستيوارت شواب .

 

وبين المشاركين 6500 جندي أميركي و3500 أردني و800 من الجيش السعودي .

 

وقال العقيد السحيم ردا على سؤال حول استبعاد "إسرائيل" من تلك التدريبات ان هذه المناورات تدار من قبل القيادة الوسطى الأميركية و"إسرائيل ليست من الدول التي تقع ضمن مسؤولية تلك القيادة" .

 

وتدور التدريبات حول عمليات مكافحة التمرد وأمن الحدود ومكافحة الإرهاب والتدريب على تنفيذ العمليات الحربية المشتركة الليلية والنهارية والضربات الجوية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.