• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اخماد حريق كبير شب في شركة لصناعة الاسمدة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-25
1027
اخماد حريق كبير شب في شركة لصناعة الاسمدة

   تمكنت اجهزة الدفاع المدني في محافظة الزرقاء اليوم الجمعة من اخماد حريق كبير شبّ في احدى هناجر شركة القوافل الصناعية الزراعية المتخصصة بصناعة الاسمدة الكيماوية والعناصر الصغرى.

وقال مدير دفاع مدني الزرقاء العقيد وليد الصعوب لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الحريق تم الابلاغ عنه الساعة الثالثة و20 دقيقة فجرا من قبل احدى الدوريات الخارجية العاملة على طريق الازرق ، حيث وصل الى موقع الحريق 7 اليات اطفاء و19 تنك مياه تزويد واليات ارتقاء مزودة بالسلالم وتنكات مياه للدرك والقطاع الخاص.

واشار الى انه تمت السيطرة على النيران التي اشتعلت بالهنجر الذي سقط نتيجة قوة النيران ,والحيلولة دون وصول النيران للهناجر الاخرى رغم وصولها لاحدها والسيطرة عليها بشكل فوري، مبينا ان الهناجر تضم كميات كبيرة من الاسمدة المصنعة وخزانات الفوسفوريك اسيد واليوريا ومواد كيماوية اخرى.

وقال الصعوب ان اجهزة الدفاع المدني التي ساندتها في وقت متأخر اليات الشويعر والهاشمية والمفرق وشرق وغرب عمان تمكنت من اطفاء الحريق الذي استمر خمس ساعات، وتقوم الان بفرد محتويات الهنجر للسيطرة على بؤر النيران الساكنة الناجمة عن مخلفات كيماوية.

وقال ان الحريق الذي تابعه مدير عام الدفاع المدني الفريق الركن طلال الكوفحي ومحافظ الزرقاء سامح المجالي ادى الى اصابة اثنين من افراد الدفاع المدني احدهم برضوض بسيطة والاخر باختناق نتيجة استنشاق المواد المحترقة ونقلهم الى مستشفى الامير هاشم العسكري، مبينا بدء المختبر الجنائي بالتحقيق المشترك لمعرفة اسباب الحريق .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.