• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تنسيب برفع علاوة الأطباء البيطريين الى 135%

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-29
1202
تنسيب برفع علاوة الأطباء البيطريين الى 135%

  أكد وزير الزراعة احمد آل خطاب أن الوزارة نسبت إلى مجلس الوزراء برفع علاوة المهنة للأطباء البيطريين العاملين في القطاع الحكومي من 110 الى 135 بالمئة.

واوضح آل خطاب اليوم الثلاثاء ان الاطباء البيطريين العاملين في القطاع الحكومي يستحقون كل العناية والتكريم وان الحكومة تدعم مطالبهم وتسعى الى تحقيقها ، مؤكدا ان مهنة الطب البيطري تعتبر من اهم المهن المسؤولة عن حماية الإنسان من الامراض المشتركة والرعاية الصحية التي يقدمونها في خدمة القطاع وحماية الثروة الحيوانية واستثماراتها في مختلف مناطق المملكة.

من جهته قال نقيب الأطباء البيطريين الدكتور نبيل اللوباني ان النسبة المقترحة هي بديل عن نسبة ال 100و110 بالمئة، التي اقرت في نظام هيكلة الرواتب الجديد والتي رفضها الأطباء البيطريون العاملون في القطاع العام.

واكد في تصريح صحفي اهمية إنصاف الاطباء البيطريين محذرا من خطر غيابهم عن قطاعات مهمة تمس صحة المواطن بشكل مباشر بسبب الإضراب الذي بدأ يوم الاحد الماضي احتجاجا على نظام الهيكلة.

وكان الاطباء البيطريون العاملون في القطاع العام بدأوا اول امس إضرابا عن العمل تسبب بتأخير دخول شحنات من اللحوم ووقف جميع معاملات تراخيص استيراد الأدوية البيطرية وتوقف عمل مختبرات البيطرة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء.

واكد اللوباني ان الإضراب هو الاول في تاريخ النقابة منذ نشأتها عام 1972 وانه كان اضطراريا، مشيرا الى ان النقابة كانت علقت اجراءاتها التصعيدية عند تشكيل الحكومة الجديدة لإعطائها فرصة لدراسة مطالب النقابة التي قدمت في مذكرات سابقة ولاحقة دون جدوى.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مربي عجول30-05-2012

نقترح لم العجول االموجودة بالبلد وتوزيعها على الاطباء البيطريين دعما لهم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.